سكرتير اللجنة الأوليمبية لمرتضى: «قرارنا قبل قرار الكاف ووالدتي مصرية»

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 11:48 صباحاً
كتب : محمد عماد

أكد شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية، أن عقوبة اللجنة التي فرضتها على مرتضى منصور رئيس الزمالك، ليس لها علاقة بعقوبات الكاف. 

 

وقال العريان لبرنامج "ساعة مع شوبير" قائلا: «موضوع مرتضى منصور تجاوزات لا نهاية لها، وإهانات في الأعراض والعنصرية وغيرها».

 

وأضاف: «والدتي مصرية هولندية وكانت مسيحية قبل أن تتجه للدين الإسلامي، وبكل تأكيد لا يصح أبدا الخوض في مثل هذا الأمر».

 

وتابع: «اتجهنا للجنة الدولية، طلبنا عدم التدخل وأوضحنا القوانين واللوائح وقلنا إننا سنأخذ حقنا ورغبنا في التأكيد على سلامة وصحة إجراءاتنا وكل خطواتنا نسير فيها بالقانون».

 

وواصل: «لا أريد أن أقول إنها مصادفة، لكن كان قد سب رئيس الكاف قبلها بيومين، وبياننا كان جاهزا بعد عودتنا من سويسرا بيوم، وفضلنا انتظار انتهاء الجمعية العمومية للأهلي، الأمر صدفة نعم، لكن العقوبتين غير مرتبطتين ببعضهما تماما، ونحن لم نتخذ قرارنا بسبب الكاف أو العكس».

 

وأكمل «بالنسبة لنا، الأمر بالتدرج، نحن في مرحلة لجنة الاستماع حاليا، ومرتضى مطالب بالحضور وأرسلنا بيانا رسميا لكي يدلي بأقواله، أنا لدي جلسة استماع اليوم وهي هيئة قضائية وليس أعضاء اللجنة الأوليمبية».

 

وأتم حديثه: «قلنا له احضر وقل أقوالك، وستتم مواجهتك بالمستندات وتصريحاتك، لكن الاختباء خلف الحصانة لا يمنحك أبدا فرصة لسب الجميع».

 

موضوعات ذات صلة 

«تركي» يدعم مرتضى منصور أمام الاتحاد الأفريقي

اليوم.. مؤتمر ناري لرئيس الزمالك ردًا على الاتحاد الأفريقي