أسهل طريقة لعمل كيك البيتزا الشهي في المنزل

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 09:55 مساءً
كتب : نغم رضا

لا يوجد بيت لا يحب بعض أفراده، إن لم يكن جميعهم، كيك البيتزا، وخاصًة الأطفال، لذا نقدم لك طريقة سهلة لعمل البيتزا لأسرتك في المنزل، والمقدمة من منال الكومي، خبيرة الطهي.

 

مقادير العجينة:

2 ونصف كوب طحين.

1 كوب ماء دافيء.

1 ملعقة صغيرة خميرة.

1/2 ملعقة صغيرة سكر.

1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون.

1 ملعقة صغيرة من الملح.

 

مقادير الصلصة:

2 ملعقة كبيرة رب البندورة.

1بندورة صغيرة الحجم.

2 فص ثوم.

1 بصلة صغيرة الحجم.

1 ملعقة صغيرة صلصة حارة حسب رغبتك.

3 ملاعق كبيرة ماء دافيء.

1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون.

1 ملعقة صغيرة ريحان مجفف.

1 ملعقة صغيرة ملح.

200 غرام لانشون.

300 غرام جبنة قشقوان مبشورة.

 

طريقة عمل كيك البيتزا:

انخلِ الطحينة، وضيفِ إليها الملح، واخلطِ المكونات الجافة، وفي وعاء أخر ضعِ كمية الماء الدافيء والخميرة والسكر واستمرِ في التحريك إلى أن يذوب السكر، ثم اتركِ الخليط عشر دقائق ليختمر.

ضيفِ الزيت إلى الخليط ثم ضيفِ الطحين على مراحل إلى أن تتشكل عجينة متماسكة، ثم اتركيها ترتاح لمدة ساعة تقريبًا، في الوقت نفسه ضعِ الصلصة، والبصل والثوم والبندورة في الخلاط الكهربائي إلى أن يتحولوا إلى صوص ناعم.

ضعِ الصوص في مقلاة، وضيفِ إليه رب البندورة والصلصة الحارة وزيت الزيتون والملح والريحان والماء، واتركِ الخليط على نار متوسطة لمدة خمس دقائق تقريبًا، ثم جهزِ  قدر يمكن إدخاله إلى الفرن ليحل محل القالب، ورقِ العجين بعد أن يرتاح، ثم ضعِ القدر فوق العجينة وقسميها بشكل دائري بنفس مقاس قطر القدر إلى أن تتشكل أربع دوائر، أي أربع طبقات.

ثم نصف الطبقات في صينية مدهونة بالزيت وندخلها للفرن الساخن على درجة حرارة متوسطة لمدة 8 دقائق، وفي القسم المتبقي من العجينة رصيه بشكل طولي، وغلفِ القدر بطبقة من ورق الزبدة، وضعِ العجينة على أطراف القدر بحيث تغطي حواف القدر، ثم ضيفِ 2 سم من العلي لثني العجينة.

 بعد انتهاء 8 دقائق اخرجيه من الفرن، ثم ضعِ أول طبقة من العجينة المخبوزة في أسفل القدر، وضيفِ الصلصة والقليل من الجبنة المبشورة وبعض من شرائح اللانشون، وضعِ طبقة أخرى وكررِ العملية إلى أن تنتهي الطبقات ونصل إلى الطبقة الأخيرة، ثم ضعِ كمية من الصلصة والجبنة واللانشون ونثني الأجزاء الزائدة من العجينة، ثم ادخليها فرن متوسط الحرارة لمدة 20 دقيقة إلى أن تنضج الحواف، وأخيرًا اخرجِ الكيك من الفرن، وأزيلِ القدر، وضعيه في طبق حتى يصبح جاهز للتقديم.

 

موضوعات متعلقة..

لشعرٍ غزير وبشرة أكثر شبابًا.. 5 فوائد لتناول ملح البحر الميت

”سر” ارتباط المرأة القوي بالـ”مكياج” طوال مراحل حياتها

اقرأ أيضا