”شبح الإصابات ولعنة الأرض”.. 5 مخاوف للأهلي قبل مواجهة ”هوريا” الغيني

السبت 22 سبتمبر 2018 | 10:03 صباحاً
كتب : أحمد نادر

يستقبل النادي الأهلي، مساء اليوم السبت، فريق "هوريا" الغيني علي ملعب السلام، في تمام الساعة التاسعة مساءً، في إياب دور ربع النهائي بالبطولة الإفريقية.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة للوصول لنصف النهائي للموسم الثاني على التوالي خاصة بعدما انتهت مباراة الذهاب في كوناكري بالتعادل السلبي.

ويواجه الأهلي عدة مخاوف قبل اللقاء المرتقب، والمقرر إقامته بحضور جماهير يزيد عن 10 آلاف مشجع علي ملعب السلام الدولي.

ويرصد لكم "بلدنا اليوم" المخاوف التي يخشاها المارد الأحمر قبل مواجهة بطل غينيا.

1_ خروج صاحب الأرض

ودعت ثلاث فرق بطولة دوري أبطال أفريقيا علي ملعبها وسط جمهورها، وكان آخرهم الوداد المغربي حامل لقب البطولة الموسم الماضي، والذي خسر في الدار البيضاء أمام وفاق سطيف، ومن مازيمبي الكونغولي الذي تعادل مع بريميرو دي أجوستو، والنجم الساحلي بالخسارة أمام الترجي التونسي، الأمر الذي يزيد من الضغوط علي الجهاز الفني واللاعبين قبل مواجهة هوريا الغيني حبث يسعى المادر الأحمر للفوز في مباراة اليوم لكسر العقدة.

2_ تسجيل هوريا في مرمى الأهلي

يخشى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون من تسجيل فريق هوريا الغيني لهدف في مرمى المارد الأحمر، وهو الأمر الذي سيصعب من مهمة صعود الفريق للدور نصف النهائي ويزيد من مخاوف الفريق في مباراة اليوم حيث سيتطلب من الأهلي تعويض الهدف بهدفين بعد انتهاء مباراة الذهاب بدون أهادف.

3_ لعنة الإصابات

يطارد النادي الأهلي في الفترة الماضية شبح الإصابات، حيث يغيب عن الفريق الخماسي عمر السولية ومحمد نجيب ومروان محسن وسعد سمير وأخيرًا ميدو جابر، وتزداد مخاوف الجهاز الفني من إصابة أي لاعب خلال اللقاء، وهو الأمر الذي سيربك حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون، خاصة وأن معظم اللاعبين المصابين من أعمدة الفريق الأساسية.

4_ حارس مرمى هوريا الغيني

عودة حارس فريق هوريا الغيني والذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف قد تربك مهاجمي الأهلي والجهاز الفني، خاصةً وأن الحارس خادم نداي حارس مرمى منتخب السنغال وهوريا الغيني يمتلك خبرة كبيرة في البطولات الأفريقية، وفي ظل ضياع وليد أزارو العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين بشكل غريب منذ قدومه للقلعة الحمراء.

5_ حكم اللقاء

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الأهلي وهوريا للحكم الجامبي باكاري جاساما، حيث أدار جاساما من قبل سبع مباريات، حقق المارد الأحمر الفوز في لقائين فقط، وتعادل في مباراتين أيضا، وهزم في ثلاث مباريات، آخرهم نهائي بطولة أفريقيا الموسم الماضي أمام الوداد المغربي، الأمر الذي يزيد من مخاوف الأهلي وجماهيره قبل اللقاء المرتقب.

اقرأ أيضا