الليلة.. الأهلي في مهمة صعبة أمام حورويا الغيني

الجمعة 14 سبتمبر 2018 | 10:33 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

عندما تشير عقارب الساعة إلى السادسة من مساء اليوم الجمعة، تنطلق معركة كروية صعبة، فعلى ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري، عندما يحل الفريق الول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على حورويا الغيني، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

ويدخل الأحمر لقاء اليوم تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، يسعى لتحقيق نتيجة جيدة تُسهّل من مهمته خلال البطولة خاصة  في لقاء العودة المقرر إقامته في مصر  يوم 22 سبتمبر الجاري.

 

 

ويفتقد الأهلي للاعبيه الأساسيين أمثال ميدو جابر وعمرو السولية ومعهم مروان محسن للإصابة، إلا أن الجهاز  الفني حرص خلال الفترة الماضية على تجهيز البديل لمواجهة أزمة الغيابات، حيث يرغب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق على الدفع بهشام محمد بدلاً من عمرو السولية، وهناك مفاضلة بين مؤمن زكريا وإسلام محارب للمشاركة بدلاً من ميدو جابر.

 

وتحدث المدير الفني، مع لاعبي الأهلي طوال الأيام الماضية عن أهمية تجاوز الصعاب التى واجهها الفريق منذ وصوله غينيا سواء فيما يتعلق برحلة الطيران الشاقة للغاية أو بسوء الإقامة أو تواضع أرضية الملعب الذى تدرب عليه الفريق، وكذلك ملعب المباراة، مشددًا على ضرورة تجاوز كل هذه الصعاب من أجل تحقيق نتيجة جيدة لأستكمال رحلة الصعود للأدوار المتقدمة والفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويعول المدير الفني على خبرات لاعبيه الكبار أمثال أحمد فتحي ووليد آزارو وعلى معلول وصلاح محسن ومؤمن زكريا وإسلام محارب وسعد سمير وساليف كوليبالي ومن خلهم الحارس الدولي محمد الشناوي، ويلعب الخواجة الفرنسي مباراة اليوم بتشكيل متوازن من أجل الخروج بأفضل نتيجة وطالب لاعبيه بضرورة إمتصاص حماس لاعبي حوريا في الدقائق الاولى للمباراة.

 

في المقابل يدخل الفريق الغيني لقاء اليوم مُتسلحاً بالحالة المعنوية الجيدة للاعبيه، عقب الفوز العريض بثلاثية نظيفة على ماندين إف سي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس غينيا، والتى أقيمت الإثنين الماضي، كما يرغب في استمرار العروض الجيدة وتحقيق نتيجة جيدة على بطل مصر بفضل ثلاثية الدور قبل النهائي لكاس غينيا والتي سجلها كلاً من ياجبو ماندو وسيكو أمادو كامارا وبونفيس.

 

من جانبه اعترف فيكتور زفونكا مدرب حورويا كوناكري، أن فريقه لا يملك خبرات الأهلي، لكن فريقه سيلعب بكل جدية وإخلاص وحماس من أجل تحقيق المفاجأة والفوز على "مارد أفريقيا"، موضحاً أنه طلب من لاعبيه عدم الخوف واستغلال كل الفرص للتسجيل لأن الاهلي يستطيع التسجيل من أنصاف الفرص.

اقرأ أيضا