«الشيشيني»: مودريتش أفضل لاعب في العالم.. والأهلي غير مُقنع

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 09:22 مساءً
كتب : محمد جمال فتحي

«سامي الشيشيني» أنهى مسيرته الناجحة داخل نادي الزمالك، وكان له تأثير كبير في كتابة التاريخ مع الأبيض خلال مشواره، وبانتقاله للعمل الإذاعي حتى أصبح محلل رسمي ودائم في إذاعة الشباب والرياضة. 

 

ويتحدث الشيشيني في حوار خاص لـ«بلدنا اليوم»، عن انطلاقة منتخب مصر تحت قيادة أجيري وترشح محمد صلاح لجائزة الأفضل في العالم.

 

 

ما رأيك فى فوز مصر بسداسية على النيجر؟

 

بداية رائعة للمنتخب الوطني وتعطي الثقة للجهاز الفني الجديد، الذي قام بتغيير خطة اللعب ودخول عناصر جديدة للفريق.

 

ما رأيك في النزول بالأعمار السنيه داخل منتخب مصر؟

 

النزول بالأعمار لابد أن يكون واحدة واحدة لأننا من الممكن أن نحتاج إلى خبرات في مباريات، ويمكن في مباراة النيجر بحكم أنها مش قوية استطيع فيها تجربة لاعبين جدد، ولكن ممكن في مباراة بحجم تونس تكون محتاج عنصر مثل أحمد فتحي ومهاجمين أمثال أحمد علي أو خالد قمر.

 

ما رأيك في تجربة بيراميدز وهل يستطيع أن ينافس على الدورى ؟

 

بيراميدز أعطى متعة و قوة للدوري، ولكن الحصول على الدوري أعتقد صعب ويوجد به لاعبين مميزين.

 

هل يوجد لاعبين في بيراميدز تستطيع أن تلعب ضمن صفوف منتخب مصر؟

 

بالطبع محمد حمدي / علي جبر/ عبد الله بكري/ ناصر منسي مع الوقت سيكون لاعب جيد / محمد مجدى قفشة هؤلاء يستطيعون اللعب لمنتخب مصر.

 

ما تقييمك لأداء الاهلى تحت قيادة باتريس كارتيرون؟

 

حتى الأن لم يعجبنى مستوى الاهلي وأعتقد أن غياب آجايي مع رحيل عبدالله السعيد، وهبوط مستوي مؤمن ذكريا مؤثر بشكل كبير على أداء الفريق.

 

هل يستطيع الأهلي الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا؟

 

الأهلي قادر على الفوز بالبطولة لخبراته الكبيرة ومع دخول الجماهير هي عامل مساعد، ومباراة هوريا في دور الـ8 في هذا الدور سهلة، ولكن مع قبل النهائي ستكون الأمور أصعب، ولكن الأهلي قادر على الصعود.

 

ما تقييمك لأداء نادى الزمالك تحت قيادة جروس؟

 

الزمالك بدأ فترة إعداد متأخر ولَم يستطيع المدرب اكتشاف إمكانيات اللاعبين، والتعرف عليها بسرعة وأحتاج وقت للوصول للتشكيل الأمثل ومع الوقت والفوز الزمالك هيكون أفضل.

 

ما رأيك في ترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم؟

 

فرصة محمد صلاح قوية، ولكن أعتقد أن فرصة لوكا مودريتش قوية بسبب الفوز بدوري أبطال أوروبا، والوصول لنهائى كأس العالم، ولكن نجاح صلاح للوصول للقائمة النهائية في حد ذاته إنجاز كبير.

اقرأ أيضا