برلماني: يجب معاقبة الصيادلة المتاجرين بأسمائهم

الاثنين 10 سبتمبر 2018 | 02:15 مساءً
كتب : أميرة زنباع

قال الدكتور عصام القاضي، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن هناك تقصير كبير من الصيادلة الذين يتاجرون بأسمائهم لإنشاء صيدليات يديرها أشخاص من خارج المهنة، مما أدى إلى انتشار المخالفات في الصيدليات من بيع الأقراص المخدرة والممنوعات، لذا يجب معاقبتهم بأشد العقوبات.

 

 

وأكد القاضي في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"،  أن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة السابق، كان يحارب الصيادلة وخاصة بعد إلغائه بند من شروط ترخيص الصيدليات والذي ينص على موافقة النقابة الفرعية والعامة للصيادلة على المتقدم لإنشاء صيدلية وتحري الدقة عنه، مطالبًا بعودة هذا البند لمنع المخالفات الموجودة في الصيدليات.

 

وأضاف النائب عصام القاضي، أن نقابة الصيادلة قادرة على حل أزمة الصيدليات المملوكة لغير الصيادلة، مناشدًا نقيب الصيادلة بضرورة غلق تلك الصيدليات المخالفة، منوهًا عن أن البرلمان مستعد لسن تشريعات بالتعاون مع النقابة، والتي من شأنها إحكام الصيدليات.

 

وكان الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، قد أعلن عن وجود 20 ألف صيدلية في مصر مملوكة لغير الصيادلة، واصفًا هؤلاء بأنهم "دخلاء المهنة".

 

جاء ذلك خلال لقاء عبيد، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، وقال أنه تم حصر عدد الصيدليات في المحافظات، واكتشفوا هذا الرقم الكبير من الصيدليات غير المملوكة لصيدلانيين، وهو ما يعد كارثة.

 

موضوعات متعلقة..

نقيب الصيادلة: 3 هيئات ستشرف على صناعة الدواء

محيى عبيد: سلاسل الصيدليات تبيع دواءً يسبب الوفاة

اقرأ أيضا