أسامة نبيه: كل التوفيق للمنتخب الوطني في مباراة النيجر

السبت 08 سبتمبر 2018 | 10:22 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

أبدى أسامة نبيه، لاعب الزمالك مدرب المنتخب السابق، إعجابه بشخصية خافييري أجيري، المدير الفني للفراعنة، الذي تعاقد معه اتحاد الكرة المصري لتولى المهمة الفنية خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل عن تدريب الفريق بعد الخروج المخزي للفراعنة من موديال روسيا 2018، بالصفر المونديال حيث خسر المنتخب الثلاث المباريات الأول له وخرج بدون نقاط.

 

وقال نبيه في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، إن أجيري يتمتع بشخصية قوية ولكن لا استطيع الحكم عليه خلال الفترة الحالية، فهو لم يخوض أي مباراة مع الفريق ولم نشاهد أداؤه أو طريقة لعبه لنتمكن من الحكم عليه خلال هذه الفترة، ولكن بعد مباراة النيجر من الممكن أن توضح الرؤية ونرى فيما يفكر الخواجة.

 

وأعرب نبيه عن تمنيه للمنتخب والجهاز الفني واللاعبين بالتوفيق في مباراة النيجر وطالبهم بالفوز واستغلال الفرص قائلا: كل التوفيق لمنتخب مصر في وجهته القادمة.

 

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني مباراة اليوم أمام النيجر، في الثامنة مساءا، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا لعام 2019.

 

وتابع نبيه أن أختيارات أجيري تعد بداية موفقة للخواجة مع الفراعنة، حيث أن 90% من اختياراته اعتمدت على اللاعبين الذين تواجدوا معنا خلال فترة كوبر مع الفراعنة.

 

وأما عن الاستبعادات التي شهدتها القائمة استطرد قائلا: استبعاد السعيد يرجع لإصابته وطيلة غيابه عن الملاعب من بعد أزمته مع النادي الأهلي، فهو لم يخوض أي مباراة بشكل رسمي مع فريقه السعودي، وأما عن أحمد فتحي وعبد الشافي فهي وجهة نظر المدرب وحاجته في تقليل أعمار اللاعبين المنضمين لصفوف الفراعنة لبناء فريق قوي، والاعتماد على عناصر شابة وجديدة، أما عن كهربا يرجع ذلك نظرا لاحتياجات الخواجة في المباراة وفقا للطريقة التي يلعب بها.

 

وشهدت القائمة النهائية عدة مفاجاءات واستبعادات من أجيري للاعبين قطبي الكرة المصرية، فاختار "الخواجة" 13 لاعبًا استبعد من بينهم لاعبين من القوام الأساسي  للفراعنة ومنهم الخماسي "محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الزمالك، وأحمد فتحى، ومروان محسن، وسعد سمير، وشريف إكرامى رباعي الأهلى"، والثلاثي المحترف «عبدالله السعيدن وشيكابالا، وعبد الشافي».

 

 

وشملت القائمة وجود كلا من: "محمد الشناوي، وصلاح محسن، ومحمد هاني، وأيمن أشرف، محمود جنش وطارق حامد، باهر المحمدى، ومحمد صادق، على جبر، ومحمد حمدى، أحمد جمعة، حسام حسن، إسلام جابر".

 

وبسؤاله عن عودة أحمد حسن كوكا مهاجم الفريق، أوضح نبيه أن  عودة كوكا طبيعية جدا فهو تواجد معنا فترات كبيرة في عهد هيكتور كوبر، وكان استبعاده من قائمة المونديال يعود لإصابته فقط.

اقرأ أيضا