اتهامات تطول أحمد عبده عوض..وسلفيون: يشوه صورة الدين ويجب التحقيق معه

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 11:46 مساءً
كتب : محمد جمال

شن العديد من المشايخ والدعاة هجومًا شرسًا على الدكتور احمد عبده عوض، صاحب قناة الفتح، نظرًا لما يقدمه من محتوى يسئ للدين الاسلامي_على حد تعبيرهم_ وهو الامر الذي تطلب منهم الخروج والمطالبة بالتحقيق معه في الاعمال التي يقوم بها، والتي جعلت منه حديث وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إعتبره البعض مشين بشأن جميع الدعاة، لأنه ينقل صورة سلبية عنهم للمجتمع بأسره.

”سلفي“: أحمد عبده عوض متهم في العديد من قضايا النصب والاحتيال

أوضح الشيخ وليد إسماعيل، الداعية السلفي، أن الدكتور احمد عبده عوض، صاحب قناة الفتح، يشوه الدين الأسلامي بما يقوم ببثه من محتوى عبر برنامجه الحم الربانية عبر قناته الخاصة، مشيرًا إلى أن بدأ في الفترة الأخيرة بالأساءة إلى الاسلام وإستغلال الفقراءعن طريق بيع حقائب بلغ ثمنها 500 جنيه للواحدة، إلى جانب الأدوية التي ما انزل الله بها من سلطان، إضافةً إلى المغالاة الكبيرة في ثمنها، حيث إن ثمنها قد يبلغ 30 جنيهًا في الاسواق، في حين يقوم ببيعها بمبالغ مضاعف لثمنها الحقيقي، وهو ما يمثل إستغلالاً واضحًا للناس.

 وأضاف «إسماعيل» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن هناك مخالفات شرعية عديدة فيما يقوم به فيشأن السحر والمس وغيره من الأمور المنافية للدين الأسلامي، مؤكدًا أن مثل هذه التجاوزات تسئ للدين الأسلامي وللقائمين بالدعوة من المشايخ وتشوههم في نظر العامة، فما يقوم به ضرر جسيم.

 ولفت الداعية الأسلامي، إلى أن ما يفعله احمد عبده عوض مسئ للأسلام كأسلام لأنه لم يرد في الدين ما يقوم به، إضافة إلى قيامه بالعديد من عمليات الإحتيال والنصب، مضيفًا أن لديه العديد من المستندات قدمت إليه من العاملين مع صاحب قناة الفتح تدينه في قضايا النصب والأحتيال، مؤكدًا أن هذا الكلام موثق بالصوت وبالمستندات.

 وأكد «إسماعيل» أنه لايستمع للدكتور احمد عبده عوض إلا الجهلة، حيث إنه لا يمكننا أن نأخذ برأي الجاهل، مضيفًا أنه يقوم باستغلال حاجات الناس، إلى جانب قيامه بأخذ جزء من التبرعات التي يقدمها الناس كمساعدات للمحتاجين، مصرحًا أنه سيقوم بنشر كافة تلك المستندات التي تثبت صحة تورط صاحب قناة الفتح في قضايا النصب والاستهانة بعقول الناس.

 وأشار الداعية السلفي، إلى أنه قام بالتحذير من الشيخ احمد عبده عوض منذ قرابة السنة والنصف، وكان ذلك عبر إحدى الفضائيات، لكي يأخذ الناس حذرهم منه.

سامح عبد الحميد عن أحمد عبده عوض «أطالب بالكشف عن قواه العقلية»

طالب الشيخ سامح عبد الحميد، الاعية السلفي، بسرعة الكشف على الحالة العقلية للدكتور احمد عبده عوض، صاحب قناة الفتح، والتي يبث من خلالها برنامجه حكم ربانية، موضحًا أن ما يقوم به من أعمال مسئة للدين عبر برنامجه المزعوم يؤثر سلبًا في عقول العامة، لاسيما الغير متعلمين منهم.

وأوضح «عبد الحميد» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن أعمال السحر والشعوذة التي يقوم بها صاحب قناة الفتح يتنافى مع صحيح الدين الأسلامي ويعمل على تغييب الناس، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يسمى باخراج الجان عن طريق الهاتف المحمول أو هز الطاولات على الهواء مباشرةً والتحدث بصوت مرتف، إلى جانب العديد من حالات النصب على المواطنين البسطاء، والتي يقوم بها عبر برنامجه، الذي يتخذ منه وسيلة لذلك.

وأكد «عبد الحميد» أن الشيخ المزعوم _على حد تعبيره_ تجاوز كافة الحدود حتى صار أُضحوكة للعديد من الشباب الذين يرون أن جميع مشايخ الدين هم أشباه احمد عبده عوض، لافتًا إلى أن هناك العديد من الفيديوهات التي تدين احمد عبده عوض إنتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها وهو يحاول إخراج الجان وغيرها من الفيديوهات التي تدل على عدم سلامة قواه العقلية.

وعن سر إختيار التوقيت، صرح الداعية السلفي، أن الوقت حان للتصدي لمثل هؤلاء المسيئين للدين والمنفرين عنه، متابعًا:"احمد عبده عوض ريحته ظهرت وحالات النصب الي بيعملها كترت ومحدش بقا مستحمله".

وأشار إلى أن هناك مطالبات ىشتى من المشايخ بالتصدي للمهازل الكبرى التي يقوم بها صاحب قناة الفتح، مطالبًا الجهات المختصة بوقفه عن العمل وإحالته للتحقيقات، إضافة إلى قيام الاعلام بدوره في توعية الناس بخطر هذا الرجل.

اقرأ أيضا