تفاصيل النظام التأهلي ليورو 2020

الاثنين 03 سبتمبر 2018 | 07:46 مساءً
كتب : حازم جمال

يقترب موعد انطلاق بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، والذي مقررًا أن يكون في ٦ سبتمبر الحالي، وخلال التقرير التالي ترصد شبكة أخبار "بلدنا اليوم"، أبرز المعلومات الأساسية حول هذه البطولة بحلتها الجديدة.

 

وتنطلق فاعليات بطولة دوري الأمم الأوروبية، كل سنتين في تقويم المباريات الدولية، وستكون لأول مرة هذا الموسم ٢٠١٨/ ٢٠١٩، وتشارك في دور المجموعات جميع منتخبات القارة الأوربية، والتي يبلغ عددها ٥٥ منتخبًا، ستلعب بنظام الدوريات مقسمة على ٤ مستويات وهي  A و B و C و D.

 

ويقسم كل مستوى إلى ٤ مجموعات تتألف من ٣ أو ٤ فرق، الفائز من كل مجموعة في المستوى A سيتأهل إلى نصف النهائي للبطولة، وسيصعد أصحاب المراكز الأولى من كل المستويات ماعدا المستوى A للمستوى الأعلى، وسيهبط أصحاب المراكز الأخيرة إلى المستوى الأدنى ماعدا المستوى D الذي لن يهبط منه أحد.

 

يقام دور المجموعات بين ٦ سبتمبر و٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ من مرحلتي الذهاب والعودة في كل مستوى، ويقام نصف النهائي والثالث والرابع والنهائي بين ٥–٩ يونيو ٢٠١٩، وفق نظام خروج المغلوب، سيكون في دولة واحدة وسيتم اختيار الدولة المستضيفة في ديسمبر ٢٠١٨.

 

يُعد دوري أمم أوروبا بديلاً للمباريات الودية الدولية للفيفا، وتعتبر بطولة دوري الامم الأوروبية للمنتخبات بوابة رائعة لعبور الفرق التي خاب أملها في تصفيات كأس أمم أوروبا، ولم تستطع الوصول لها، وذلك لأن الاتحاد الأوروبي خصص مقعد لكل درجة من الدرجات الأربعة في يورو ٢٠٢٠.

 

 ويشارك في  يورو ٢٠٢٠، ٢٤ منتخب ٢٠ من هذه المنتخبات، سيصلوا إلى البطولة عن طريق تصفياتها بالطريقة المعتادة، والأربعة المتبقين، سيكونوا من منتخبات دوري الامم الأوروبية.

 

بعد انتهاء الدور الأول من دوري الأمم ويتحدد رباعي القمة لكل درجة من الدرجات الـ٤، يتم دخول الـ١٦ منتخب ملحق للوصول لليورو، وفي هذا الملحق يتواجه رباعي الصدارة من كل درجة في مباريات خروج المغلوب على طريقة الدورين الثاني والثالث من البطولة، والفائز من كل مجموعة ينضم للفرق الـ٢٠.

 

موضوعات ذات صلة

منتخبات العالم تترقب العرس العالمى

تعرف على شعارات المنتخبات المشاركة بمونديال روسيا

اقرأ أيضا