رسميًا.. جريزمان يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي

الجمعة 31 اغسطس 2018 | 01:57 مساءً
كتب : محمد عماد - ندى شعبان

حصد النجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، جائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم الماضي 2017-2018، وتسلم جريزمان الجائزة في موناكو، اليوم الجمعة.

 

وتوج بالأمس الكرواتي، لوكا مودريتش، لاعب وسط نادي ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ويذكر أن لوكا وصل بمنتخب بلاده إلي نهائيات كأس العالم بروسيا وايضا جاء تتويج مودريتش بالجائزة بعدما ساهم في فوز ريال مدريد بالسوبر الأوروبي والإسباني، ودوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي وكأس العالم للأندية.

 

وحصد البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد السابق، جائزة أفضل مهاجم في اوروبا، لتأتي الجائزة الأخيرة لتكن من نصيب سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد الإسباني الذي حصد أفضل مدافع في أوروبا 2017-2018.

 

ويذكر أن النجم المصري،  محمد صلاح المحترف فى صفوف نادي ليفربول  كان ينافس بالأمس كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي، وليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على جائزة أفضل مهاجم فى دورى أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018.

 

و يُذكر أن البرتغالي، كريستيانو رونالدو كان قد فاز بجائزة أفضل لاعب بالبطولة الموسم الماضي، وقد تغيب البرتغالي عن مراسم الأحتفال بالأمس لظروف غير معلومة.

 

وتتشكل لجنة اختيار الأفضل من 32 مدربًا شاركوا في دور المجموعات لدوري الأبطال الموسم الماضي إضافة إلى 55 صحفيا تختارهم مؤسسة الإعلام الرياضي الأوروبي يمثل كل واحد منهم اتحادا محليا يتبع الويفا، ولا يحق لأي مدرب أن يصوت للاعب في فريقه.

 

وكان يتنافس كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتى الإنجليزى، وثنائى ريال مدريد الإسبانى لوكا مودريتش وتونس كروس على الفوز بجائزة أفضل لاعب وسط.

 

بينما تنافس ثلاثى ريال مدريد مارسيلو وسيرجيو راموس وفاران على الفوز بجائزة أفضل مدافع فى دورى أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018.

 

كما ضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى كلاً من: أليسون حارس روما الإيطالى السابق وليفربول الإنجليزى الحالى، وبوفون حارس يوفنتوس الإيطالى السابق وباريس سان جيرمان الفرنسى الحالى، وكيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسبانى.

 

موضوعات ذات صلة

مودريتش: «لست سعيداً.. كل شيء ذهب بسرعة»

تعرف على مواعيد مباريات دورى أبطال أوروبا

اقرأ أيضا