أسامة خليل: أؤيد فكرة تولي مدرب أجنبي قيادة المنتخب الوطني

السبت 18 اغسطس 2018 | 12:19 مساءً
كتب : محمد عماد-ياسمين إيهاب

علق أسامة خليل، نجم النادي الإسماعيل الأسبق، على فكرة تولي خافيري أجيري، االمهمة الفنية للمنتخب المصري، وفكرة تولي جهاز فني أجنبي، مؤكدّا على أنّه  يؤيد  تولي مدرب أجنبي قيادة المنتخب، والدليل على ذلك أنّه كان من مؤيدي هيكتور كوبر خلال فترة وجوده مع مصر.

 

وتابع «خليل» في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أنّ الأزمة تكمن هنا في الجهاز المعاون للمدرب الأجنبي، وأيضاً فكر الإعلام التقليدي الذي يرحب دائماً بالنجوم الموجودين داخل القطبين الأهلي والزمالك.

 

 وأوضح  أنّه كان دائمًا يطالب بالتعاقد مع جهاز فني مصري، ولكن في وجود مدرب مساعد أجنبي، غير ذلك يسمى "عك"، لافتا أن الجهاز الفني المصري يعرف جيدًا كيف يتعامل مع نفسية اللاعب المصري.

 

وأشار أنه لابد من عدم الاعتماد في اختيارات المدربين على لاعبي الأهلي والزمالك فقط، ويجب النظر إلى مهارات لاعبي باقي الفريق المشاركة في الدوري المصري.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة  القدم، نجح في التعاقد مع الميكسيكي خافييري أجيري، كمديرًا فنيا للفراعنة، كما وقع الاختيار على هاني رمزي  لشغل منصب مدريا مساعدا، ورحب مسؤليوا الجبلاية باستمرار أحمد ناجي مدريا للحراس، وحتى الأن لم يتم الاتفاق على منصب مدير المنتخب.

اقرأ أيضا