5 أفلام هندية ستجد نفسك في واحد منهم

الاربعاء 15 اغسطس 2018 | 06:19 مساءً
كتب : شهيرة أحمد

"سينما بوليوود".. تعتبر واحدة من أشهر السينمات التي تسعى لإنتاج محتوى من الأعمال التي تمس شريحة كبيرة من المشاهدين، خاصة الشباب، ونحن هنا لا نتحدث عن الكلاسيكيات الهندية، بل أفلام شبابية حديثة تعبر عن ثقافته واهتماماته بشكل كبير، تجمع بين الترفيه والمتعة، وترك دور بالغ الآثر يدعو الشباب للتفكر.

وترصد "بلدنا اليوم" قائمة تضم مجموعة من الأفلام وقع الاختيار عليها، ستجد فيها شخصيات وقصص تعبر عن شباب الجيل الحالي، ومن خلال السطور التالية سوف تتعرف على هذه الأفلام.

Zindagi Na Milegi Dobara

تدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء يذهبون في رحلة علي الطريق في جميع أنحاء أسبانيا، ويظهر مدي حب هؤلاء الثلاثة للمغامرة والاستكشاف، وتنقل شخصية البطل لمحة عن مشكلة نراها في جزء كبير من الشباب الذين يسعون نحو تحقيق أهدافهم، والوصول إلي القمة غير مدركين أن الرحلة هي أهم جزء من الوصول إلي الهدف.

ويوصل الفيلم رسالة واضحة في النهاية، هي ضرورة تجربة والاستمتاع بالأشياء الصغيرة التي تقابلنا أثناء تحقيق أهدافنا، وهو من إنتاج عام 2011، بطولة هريثيك روشان، كاترينا كيف، وأبهاي ديول، فرحان أختر، ومن إخراج زويا أختر.

Wake up sid

وننتقل لفيلم آخر، يتحدث عن قصة شاب "Sid" في مرحلة العشرينات، من مدينة مومباي، كسول ومدلل وغير مبال بالحياة، يحيي من أجل السهر مع أصدقائه وإنفاق أموال والده، شخصيته قد تذكرك بأحد أصدقائك الذين ليس لديهم أدني فكرة عما يريدون القيام به في حياتهم.

ويفشل في اجتياز امتحاناته، ويطرده والده من المنزل، ومن هنا تتغيير حياته وتتحول تحولًا جذريًا، بعد مقابلة فتاة تسعي إلي أن تصبح كاتبة، وتساعده علي اكتشاف ذاته، وفي نهاية الأحداث تصلك رسالة محفزة للبحث عن شغفك في الحياة ومن ثم إتباعه، ومدي صعوبة الإنتقال إلي مرحلة البلوغ، لما يأتي معها من مجموعة تحديات ومسؤوليات، وضرورة التحلي بالصبر والمثابرة في الطريق نحو الهدف، لإدراك نفسك الحقيقية.

الفيلم من بطولة رانبير كابور، و كونكونا سين شارما، وإخراج ايان موخرجي، ومن إنتاج 2009.

Yeh Jawaani Hai Deewani

ويأتي هذا الفيلم الذي يصور بكل صدق ووضوح تام، الحب والصداقة معًا، أحداثه قد تتشابه مع أخرين في محيطك، حيث الوقوع في فخ الخلط بين أولوياتنا في الحياة، العمل وحياتنا الشخصية، وهو ما يحدث لبطل الفيلم "باني" الذي يعشق السفر ويرغب في اكتشاف العالم، وعندما أتته الفرصة لم يتردد، لقناعته التامة أنه من الصعب تحقيق أهدافه وارتباطه بعلاقه ثابتة في نفس الوقت.

وذلك عكس البطلة "نينا" التي تري أنها تستطيع تحقيق التوازن بينهما، ورسالة الفيلم أن شخصين متناقضين قادران علي البقاء مع بعضهما، ومشاركة حياتهم معًا في ظل وجود أهداف مختلفة لكل منهم. الفيلم من بطولة رانبير كابور، ديبيكا بادكون، من إخراج أيان موخرجي. إنتاج عام 2013.

3 idiots

ونصل إلي واحد من أنجح أفلام السينما الهندية للمتألق عامر خان، تدور الأحداث حول صداقة ثلاثة طلاب يدرسون بالجامعة، وينقل وصفًا دقيقًا للصراع والكفاح الذي يمر به الطالب أثناء الدراسة في إطار كوميدي، ويهدف إلي أنه عليك أن تسعد دائمًا بما تفعله، دون أن تكلف نفسك عناء التفكير والقلق بشأن مدي النجاح أو الفشل الذي تصل إليه في نهاية المطاف، فقط حاول أن تكون مميز فيما تفعل.

الفيلم من بطولة عامر خان، شرمان جوشي، مادهافان، وكارينا كابور، من إخراج راجكومار هيراني، ومن انتاج عام 2009.

Queen

ونختتم بفيلم «Queen» تدور أحداثه حول فتاة يتركها خطيبها يوم زفافها، وتقرر أن تقضي شهر العسل بمفردها في باريس، وعندما تسافر تكتشف ذاتها، وتدرك أنه من المهم أن تعيش حياتها وفق شروطها الخاصة وأن تجد السعادة في داخلها ومع ما لديها، وتتفاعل مع العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم أثناء رحلتها ويساعدها ذلك علي تكوين نمط حياة جديد.

الفيلم بطولة كانجانا رانوت، راج كامار راو، ليزا هايدون، من اخراج فيكاس باهل، ومن انتاج عام 2013.