خاص.. أسامة خليل: لا أؤيد التجنيس لانه بيمحي المهاجمين المصريين

الثلاثاء 14 اغسطس 2018 | 01:27 مساءً
كتب : محمد عماد

تحدث أسامة خليل، نجم نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، عن غياب المهاجمين في مصر، وكثره اللاعبين الأفارقة الذين سيطروا بشكل كبير على الدوري المصري. 

 

وقال أسامة خليل في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم": «مشكلة خطيرة جدًا تتسم بالكرة المصرية، وهي نظام تفريغ المواهب الهجومية التي يتم الاعتماد عليها في المنتخبات الوطنية، من المحزن أن نرى مصر ليس لديها سوى مهاجم واحد فقط هو صلاح محسن وليس غيره هذا من وجهة نظري، لكن لا أعرف لماذا لا يوجد مهاجمين في الدوري، هل لعدم اهتمامنا بقطاعات الشباب والناشئين، أم لاعتمادنا على المهاجمين الأفارقة حتى سيطر علينا فكرة الأجانب في مصر وكأنها إلزام علينا».

 

 وأكمل نجم الإسماعيلي تصريحاته: «خطأ كبير جدًا للاسف، لكن لابد أن نعتمد على مواهب اللاعبين المصريين، لأني من الصعب تكرار تجربة ألمانيا وهي الإندماج وتجنيس اللاعبين مثل ما فعل المنتخب الألماني وجنس مسعود أوزيل وسامي خضيره، وتجربة أيضًا واضحة لأعين الجميع ألا وهي تجربة منتخب فرنسا والتي جنست من قوامها الرئيسي 80% من لاعبين أفريقيا».

 

واختتم أسامة خليل تصريحاته، «أنا لا أؤيد تجنيس اللاعبين الأجانب في مصر، لأني بمحي المواهب المصرية الجديدة، أنا من الممكن أن يظهر لدي محمد صلاح جديد».

 

اقرأ أيضا