في ثامن زياراته.. «الفكر والإرهاب» الأبرز في مباحثات السيسي وولي عهد أبو ظبي

الثلاثاء 07 اغسطس 2018 | 01:39 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

بدأت العلاقة بين مصر والإمارات في الانطلاق بناء على وثيقة مبنية على التكاتف والدعم المشترك في القضايا والمواقف السياسية تجاه القضايا الاقليمية والعالمية لاسيما محاربة الارهاب والفكر المتطرف، كما يتبنا مواقف متشابهة تجاه الأزمات الاقليمية في سوريا والعراق وليبيا واليمن، ومواجهة التدخل الخارجي في شئون بعض الدول العربية لفرض أجنداتها، ولم تتوقف عند هذا الحد، بل دامت هذة العلاقات لفترات طويلة من الزمن.

 

كما زادات قوة العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة، بعد تبادل للزيارت بين البلدين، وتوطيد العلاقة في شتى المجالات.

 

السيسي يستقبل ولي عهد أبوظبي

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي، باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل اليوم الثلاثاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ليحل ضيفًا عزيزًا على وطنه الثاني مصر.

 

وأكد السفير بسام راضي أن الزيارة تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن آخر المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وذلك على ضوء ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة.

 

 

وأكد المتحدث الرئاسي أن العلاقات المصرية الإماراتية ذات خصوصية متواصلة عبر عدة عقود منذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المصرى، لمواقفه التاريخية النبيلة تجاه مصر والممتدة حتى الآن من قبل حكام وأمراء دولة الإمارات".

 

خصوصية العلاقات

وتأتي زيارة ولي عهد أبو ظبي للقاهرة في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كل الأصعدة ويعكس تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

اقرأ أيضا