سعيد صادق: خارطة معصوم مرزوق فراغ إعلامي وسياسي

الاحد 05 اغسطس 2018 | 08:16 مساءً
كتب : صلاح إيهاب

قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، إن خارطة معصوم مرزوق، التي يدعي أنه سيحل بها أزمة مصر، ضمن المباردات التي ليس لها أي توزان، مرجحًا أن تكون هذه الخارطة أحد الأمرين فراغ إعلامي أو فراغ سياسي، (وهما يأتيان في الصيف غالبًا).

 

 

وأضاف «صادق» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن كل فترة يخرج علينا أحد مدعيًا أنه لديه مبادرة، مؤكدًا على أن هناك عوامل لا بد من توافرها في المبادرات، مثل توازن القوى، «واحد غالب والتاني مغلوب.. إزاي أعمل بينهم سلام؟ فلا يوجد توازن قوة بين الحكومة والإخوان الذين طرح بيهم في السجون».

 

وأوضح أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، أن هناك عامل خارجي لمثل هذه المبادراة، في إشارة منه إلى أن مصر ليست وحدها من تعادي الإخوان، وإنما هناك دول أخرى مثل السعودية والإمارات والبحرين ودول أجنبية أخرى، فكل هذا يؤدي إلى اختلال ويحول دون تنفيذ السلام مع «الإخوان».

 

وكان السياسي معصوم مرزوق، اليساري المصري، أعلن أن لديه خارطة لحل أزمة مصر، وأنه سيعلن عنها، وتعتمد سياسته على السلام بين الإخوان والحكومة المصرية، وهو ما رفضه أستاذ علم الاجتماع السياسي.

اقرأ أيضا