برلمانى: تنمية الصعيد إرادة سياسية بعراقيل ومعوقات إدارية

السبت 04 اغسطس 2018 | 08:17 مساءً
كتب : إسلام صالحين

قال اللواء صلاح شوقي عقيل عضو مجلس النواب بدائرة طما محافظة سوهاج، إن الإرادة السياسية تضع أمامها مهمة تنمية الصعيد في أولويات البرنامج الحكومي فى هذه الفترة، وهو تأكيد علي حرمان الصعيد من مشروعات التنمية والإستثمار خلال الحقبات الماضية.

 

وأكد "عقيل" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، علي وجود المعوقات والعراقيل التي ما زالت تقف في وجهه الصناعة والتنمية في الصعيد، مضيف أن عدم اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إيجاد تسهيلات للإستثمارات وإقامة المشروعات هي المتسببة في عدم وجود تنمية حقيقية علي أرض الواقع.

 

وأشار النائب، علي أهمية التركيز علي المناطق الصناعية وتنميتها وتطويرها بصورة حقيقة وواقعية، بالأضافة للتأكيد علي التسهيلات لهذه المشروعات فما زالت العقبات الروتينية والحكومية موجودة وراسخة في المؤسسات الحكومية بالصعيد حيث أن الإدارات المحلية للمحافظات والحكومة بشكل عام لم تتخد الحلول الناجزة لإحداث التغيير.

 

وتابع اللواء، كما أن عدم وجود البنية التحتية بمحافظات الصعيد الأثر الأكبر لتأخر عمليات التنمية والأستثمار حيث تعد البنية التحتية من أهم ركائز وجود تنمية حقيقة، وأكد النائب علي البدء في مشروعات البنية التحتية للمحافظات الصعيدية باستغلال منحة صندوق النقد المخصصة لتنمية الصعيد وقيمتها 500 مليون دولار.

 

واختتم النائب حديثة قائلًا: أتمنى التخلص من المعوقات والعراقيل الإدارية وخلق التسهيلات لهذه المشروعات واستغلال التوجهه الحكومي تجاه تنمية الصعيد في التغيير وإحداث التطور.

اقرأ أيضا