نائبة تكشف لـ«بلدنا اليوم» أسباب عدم وجود استثمار في الصعيد

السبت 04 اغسطس 2018 | 06:52 مساءً
كتب : إسلام صالحين

قالت مرفت موسى عضو مجلس النواب عن دائرو ملوي محافظة المنيا، إن عدم وجود رؤية استثمارية بالصعيد هي السبب في عدم وجود تنمية يمناطق الصعيد، مضيفه أن بيروقراطية الإدارة تقف في وجهة جهات الاستثمار.

 

وأضافت "موسي" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم": أن الوحدات المحلية في الصعيد لا تقدم مساعدات أوتسهيلات للمستثمرين بالعكس تقف ضدهم وتعتبرهم وتضع أمامهم العراقيل، منوهه أن جميع قرارات إطلاق مشروعات التنمية وتسهيلات الإستثمار ما هي إلا كلام لا تنفيذ لها علي أرض الواقع حتي الأن، فما زالت البيروقراطية والأوراق الروتينية مستمرة ولا يوجد تعديل أو تطوير في عمل المؤسسات الحكومية.  

 

وأشارت النائبة إلى ضرورة وجود خطة ورؤية لكل محافظة تسير عليها، حيث تقوم بحصر جميع مواردها وتحديد المواد التي تنتجها والمحاصيل التي تزرعها وما هي الموارد التي تجد نقص فيها، وتحديد المشروهات الاستثمارية التي تحتاج لديها المحافظة وتخدم أبنائها.

 

وتابعت النائب، هناك الكثير من الأموال التي تضخ لتنمية الصعيد، ولكن لا يوجد مردود حقيقي لها على أهل الصعيد، فلا نعلم أين تذهب أو تصرف هذه الأموال فلا يوجد مصانع أو مشروعات تم إنتاجها أو العمل عليها.

 

واختتمت بقولها إنها قدمت توصيات على برنامج الحكومة الذي لم يذكر سوي محافظتين في إطار تنمية الصعيد وهما سوهاج وقنا ، اللذان يمتلكان منح خارجية وهو ما يثبت أن الحكومة لم تخصص أموال لتنمية الصعيد في برنامجها.

اقرأ أيضا