متحدث الأوقاف: مشروع «صكوك الأضاحي» يستهدف الفئة الأكثر احتياجًا

الخميس 26 يوليو 2018 | 08:21 مساءً
كتب : وحيد خليل

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني والمتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الزارة تستهدف الوصول إلى مبلغ 50 مليون جنيه، مثل العام الماضي بمشروع «صكوك الأضاحي»، وإنه تم التعاقد على 250 ألف طن مبدئياً مع التضامن، وسيكون هناك برتوكول موقع بين وزيري الأوقاف والتموين في أقرب وقت.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الأوقاف في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»: «نأمل أن تصل صكوك الأضاحي إلي مبلغها العام الماضي، وأن تحقق المستهدف من رفع المعاناة عن كاهل الفقراء والمساكين، في القري والنجوع وغيرها من الأماكن التي قد لا يصل إليها الناس».

 

ليردف: «نستهدف الفئة الأكثر احتياجًا، ويتم توزيع صكوك الأضاحي من خلال المساجد المعروفة في القري والنجوع، ومن خلال الإدارت الفرعية التي تبلغ حوالي أكثر من 650 إدارة فرعية، وقوائم التضامن والتموين».

 

الجدير بالذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عقد صباح اليوم، اجتماعًا بمقر الوزارة،  مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية لمناقشة ومتابعة عدد من الموضوعات المهمة.

 

وضمت القائمة مناقشة مدرسة المسجد الجامع الصيفية، والمعسكرات التثقيفية الصيفية، والمدارس العلمية والقرآنية، ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم، ومراكز الثقافة الإسلامية، ومشروع صكوك الأضاحي وساحات ومساجد وخطباء عيد الأضحى المبارك 1439هـ.   

اقرأ أيضا