وكيل «دفاع البرلمان»: الإخوان «ورقة» في أيدي أمريكا وغير محاصرين دوليا

الجمعة 13 يوليو 2018 | 01:54 مساءً
كتب : عمار حلمى

قال يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الولايات المتحدة الأمريكية وجهاز «Cia» يدرون تماما كافة أبعاد التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين وتعاونه الكامل مع دولتي تركيا وقطر، سعيًا منهم لتغيير الخريطة في المنطقة العربية، بجانب التنظيمات الإرهابية الناشطة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في دول "سوريا، واليمن، وليبيا، ومصر" والخاضعة للتنظيم الدولي التي تترأسة الجماعة الإرهابية.

 

وأضاف الكدواني، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن التنظيم الإرهابي للإخوان بدأ ينشط في الفترة الأخيرة ويرتكب العديد من الأحداث الإرهابية في مختلف دول العالم، وخاصة تنظيم «حسم» في مصر والتنظيمات الأخرى في كافة أرجاء دول العالم، مشيرًا إلى أن تلك التنظيمات ترعاها وتمولها دولتي قطر وتركيا، فقطر تدعم بالأموال وتركيا تجعل من أراضيها مركزا آمنا لهم، كما جعلت المملكة المتحدة عاصمتها مكانا ناشطا لهم.

 

وأوضح، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن أمريكا تستخدم تلك الورقة «الإخوان» لتنفيذ أجندات خاصة لصالحها والضغط على الحكومات العربية دون النظر لصالح الشعوب العربية والإسلامية، مشيرًا الى أن هذا التوجه يصب في صالح إسرائيل.

 

وتابع: "لا نقدر أن نقول إن جماعة الإخوان في الوقت الحالي، محاصرين دوليا لأن هناك بعض الدول جعلت من أرضيها ملجئا آمنًا لهم مثل إنجلترا، وقطر، وتركيا"، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة لم تضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب حتى الآن.

 

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي بالكونجرس الأمريكي قد عقدت اجتماعا بحضور عدد من أعضاء اللجنة والجهات المعنية، لبحث خطر تنظيم الإخوان الإرهابي، واعتباره تهديدا على الأمن القومي الأمريكي، ولم تصدر قرارًا بشأنه حتى الآن.

اقرأ أيضا