المهاجرون إلى المريخ.. كواليس الليلة الأخيرة لزعماء كوكب الأرض

الاربعاء 11 يوليو 2018 | 12:59 صباحاً
كتب : آية الجمال

يا له من يوم غريب، يوم أصفر، تراب فى كل مكان يعمي الأبصار، هناك خنقة وقلق، الكل يسأل  أهى نهاية العالم؟.. لا أحد يعرف، صراخ أطفال في كل مكان الطيور والحيوانات غريبة في تصرفاتها تهرول كانها تعرف شئ لا نعرفه نحن البشر، حسنا للتو أعلنت وكالة ناسا خبر نهاية العالم ولكن الخبر مؤكد تمامًا تلك المرة، فالكل على موعد أن يشهد بداية النهاية بعد12 ساعة فقط ينتهى كل شئ .

 

فلاش باك

نشرت وكالة ناسا خبر قديم عن وجود بقايا مواد عضوية على سطح كوكب المريخ الملقب بالكوكب الاحمر، أذكركم به فقط، فنحن الان فى عام 2050، الكوكب الاحمر لم يعد مثل وقت أكتشاف الخبر، أخذ الكوكب بتفاعلات كيميائية وبيولوجية حتى تحول من تلقاء نفسه لإمكانية العيش به كما حدث مع كوكب الارض، وتزامنًا مع هذا الحدث سوف تنهار الأرض، هنا إعلان حاله الطوارئ العالمية، حيث قُرر أن يجتمع كبار زعماء العالم ليختاروا بأنفسهم من ينجو ويذهب لكوكبنا الجديد في مهمة إعمار جديدة أيضًا.

 

اجتماع البقاء.. من يهاجر؟

اجتمع الألمان والأمريكان والصينين واليابانين والروس أيضًا، هم يروا ان هؤلاء فقط لهم حق الاختيار من بينهم ، تشاورت جميع تلك الأجناس حول من منهم سيذهب؟ فقرروا ان يكون أكثرهم انجازًا في الارض هو من سيسافر للنجاة والباقي يبقى للهلاك مع من سيبقى، مر من الوقت المتبقي نحو نهاية العالم ثلاث ساعات الآن.

 

بدأ الالمان الحديث قائلين: "نحن أرض الأفكار النيرة،كما أطلق عليها رئيسها الأسبق (هورست كوللر)، بلد معروف بأنه مكان للجد والاجتهاد والعمل الدؤوب والانضباط ودقة المواعيد. وهناك أمور لا يستطيع أحدا أن ينافسنا فيه، كصناعة السيارات أول سيارة تعمل بالوقود التي اُخترعت في ألمانيا وماركات المرسيدس والبى إم دبليو والبورش، وكذلك نمتلك أسرع قطارات في العالم والمسماة "آي سي إي"، والتي تعني (عابر المدن السريع)، ناهيك عن قطار "تي جي في" فائق السرعة، الذي يربط ألمانيا ببلجيكا وفرنسا.وايضا أحسن خطوط جوية أوربية ومجانية التعليم العالي والاهتمام الإجباري بالصحة والتعليم، أما عن العلماء فلنراجع سويًا بعض من سجل الإنجازات الألمانية..

 إرفين شرودنغر: مبتكر الرياضة المستخدمة في وصف حالات الإلكترون الكمومية في الذرة، وتعتبر معادلته التي تسمى معادلة شرودنغر أهم إنجازاته.

أرنولد سومرفيلد: عالم فيزياء نظرية قدم أبحاث كثيرة في دراسة التركيب الذري وتفسير سلوك الذرات، وهو مبتكر العدد الكمي الثالث والرابع، وهو أكثر أستاذ تخرج على يديه عدد من الفيزيائيين العظام.

إرنست كارل آبه: اخترع أول جهاز لقياس انكسار الضوء، وأجهزة أخرى عديدة.

روبرت أدلر: قام بتحسين جهاز التحكم عن بعد في أجهزة التلفزة.

ألبرت أينشتاين أحد أعظم علماء الفيزياء في التاريخ، وهو صاحب النظرية النسبية ونظرية تكافؤ الطاقة والكتلة، وتعد نظرياته حجر الأساس في الفيزياء الحديثة، وقد درس حركة الأجسام بطريقة تختلف كلياً عن الفيزياء الكلاسيكية، مفسراً كل التناقضات والتساؤلات فيما يتعلق بالذرة.

وهنا قاطع حديثهم بعض المتواجدون قائلين: "كل هذا صحيح ولكن أنتم أيضا من صنعتم هتلر، أنتم من حرقتم اليهود، شاركتم في الحرب العالمية الاولى والثانية وكنتم سببًا أساسيًا في اندلاعها".

مرت 5 ساعات من موعد النهاية المنتظر

جاء دور الامريكان الذين بدورهم بدأوا في إحصاء إسهاماتهم في تاريخ البشرية، وأبرز ما قالوه تلخص في كون الولايات المتحدة تعد رائدة في مجال البحث العلمي والابتكار التكنولوجي، مُنح ألكسندر غراهام بيل أول براءة اختراع للهاتف، كما اخترع توماس إديسون الفونوغراف وأول مصباح كهربائي طويل الأمد وأول كاميرا فيديو عملية، فيما يعتبر نيكولا تسلا رائداً في التيار المتناوب ومحرك التيار المتناوب والراديو، ومن ناحية أخرى أيضًا في أوائل القرن العشرين، طورت شركات السيارات مثل رانسوم إي أولدز وهنري فورد خط التجميع، قامت شركة الأخوان رايت بالقيام بأول رحلة طيران أثقل من الهواء .

وقبل ان يكمل ممثل الولايات المتحدة الأمريكية حديثه قاطعه الباقون: "من سبب كل هذا الدمار في العالم من حروب واحتلال واستعمار وانتهاك لحقوق الانسانية؟، من تسببت سياساته في تسهيل صناعة الإرهاب في العالم؟، صاحب الحروب النووية وتهديداتها، من دمر العراق وسوريا ولبنان وفلسطين، من اصحاب السجون والمعتقلات، غازات سامة وجرائم تعذيب أنتم لا تستحقوا حتى الحياة على الارض.

7 ساعات مرت وبقيت 5 فقط قبل النهاية الوشيكة..

وقف الشاب الآسيوي فخورًا وبدأ في التحدث بثقة: "اليابان دولة معروفة جيدا في صناعة الالكترونيات في جميع أنحاء العالم وتشكل المنتجات الإلكترونية اليابانية حصة كبيرة في السوق العالمية مقارنة مع غالبية البلدان الأخرى. وهى واحدة من الدول الرائدة في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والآلات والبحوث الطبية. وقد تلقت اليابان معظم جوائز نوبل العلمية في آسيا، وهي أيضًا من ابتكرت أول حاسوب في البلاد، والمسئولة عن إجراء أبحاث الفضاء والكواكب وبحوث الطيران وتطوير المركبات الفضائية والأقمار الصناعية.

صوت اعتراض عالي: "في الحرب العالمية الثانية إحتلت اليابان معظم دول أسيا القريبة منها، وإرتكبت أبشع جرائم الإبادة الجماعية حينما إحتلت الصين ودفنت بحدود ربع مليون مواطن صيني مدني أحياء تحت الأرض وقتلتهم (ترى بوضوح غضب ممثل الصين وهو يسرد ما حدث)، وهذا الرقم أكبر بكثير من ضحايا الضربة النووية التي تعرضت لها، ولكن لاأحد يتكلم عن جريمة الجيش الياباني تلك في الإعلام العربي وحتى العالمي"!

 

يكمل المتحدث الروسي ما بدأه نظيره الصيني قائلًا: "اليابان كانت حليفًا لهتلر ونظامه النازي ومساندةً لجرائمه، وبادرت بالإعتداء على الولايات المتحدة الأمريكية وضربت قواتها البحرية في بيرل هاربر".

 

يعود الرجل الصيني ليأخذ أطراف الحديث مجددًا: "من بلادي بدأت أقدم الحضارات في العالم ،وأسرع نمو اقتصادى ايضا فى العالم، صاحبة قطار الرصاصة.." ولكن فجاءة دخل شخص لا نعرف جنسه وضع لهم رسالة وصندوق صغير، ومن ثم نظر لهم باشمئزازوخنقة مغلفة باستنكار لما يحدث.

نص الرسالة : انتهى كل شئ بسبب الانسان وثقب الاوزون والاحتباس الحراري والتلوث وكلنا شركاء في النهاية ، نحن من دمرنا الارض، فلنترك فرصة لكائنات أخرى ربما تنتظر نهايتنا لتبدأ هي لربما تنجح تلك المرة.

صندوق تم إعداده بحنكة أمريكية – روسية ودقة يابانية مع هيكل ألماني منيع ولمسة صينية فخمة ليصبح أخر قنبلة يُسمع صوتها هنا.. وقبل أى رد وفجاءة بدأت السماء تمطر سيولًا، وبدأت البحار تفور، واسود شكل السماء، انفجارات وصراخ فى كل مكان، انتهى كل شئ.

(أقصوصة لم تحدث قط)

اقرأ أيضا