خالد يوسف: أزمة «كارما» مع الرقابة لم تكن مفتعلة بغرض الترويج (فيديو)

الاحد 01 يوليو 2018 | 06:51 مساءً
كتب : كتبت: منار بدر الدين.. تصوير محمد عدلى

قال المخرج خالد يوسف، إن فيلم «كارما» الذي عرض ضمن أفلام عيد الفطر، يتناول حياة شخصين «أدهم المصري ووطني مينا»، وهما مختلفان تمامًا في الانتماء الديني والاجتماعي والطبقي، وأيضًا على مستوى الأفكار والثقافة والوعي.

وأضاف «يوسف» أن الحديث عن افتعال أزمة الفيلم مؤخرًا مع الرقابة، بغرض الترويج له وزيادة إيراداته، هو أمر غير منطقي وغير معقول بالمرة، قائلًا: «هل يعقل أن أسخر كل تلك الأجهزة لعمل دعاية للفيلم أو العمل لصالحي»؟.

وتابع قائلًا: «بناءً عليه بدأت في التصرف والتعامل مع الأزمة، ولجأت لعدة جهات سيادية بالدولة، وطلبت تفسيرًا عما حدث، وبالفعل تم التراجع عن القرار وتم عرض الفيلم دون حذف أي مشهد أو كلمة من النص المكتوب».

 

وأعرب«يوسف» عن شكره وامتنانه للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وغيرها من الجهات بالدولة، التي سارعت وبادرت بحل أزمة الفيلم.

كان الفيلم، واجه أزمة كبرى بعدما قرر جهاز الرقابة على المصنفات الفنية سحب ترخيص عرضه، إلا أن الأزمة تم احتوائها مع منح الفيلم ترخيص جديد دون حذف أي مشهد من مشاهد الفيلم، بعد تدخل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

فيلم «كارما» بطولة عمرو سعد، غادة عبد الرازق، زينة، مجدي كامل، خالد الصاوي، دلال عبدالعزيز وماجد المصري،  سارة التونسي، وفاء عامر، مجدي كامل، مصطفى درويش، حسن حرب، يوسف الحسيني، خالد تليمة وعمر زهران، من تأليف وإخراج خالد يوسف.