مفاجأة.. يحيى الفخراني يخوض دراما رمضان 2019 بمسلسل «محمد علي»

السبت 23 يونية 2018 | 11:54 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

انتشر منذ ساعات، البوستر الدعائي لمسلسل «محمد علي باشا» وظهر يحيى الفخراني متصدرًا البوستر، مكتوبًا عليه «يحيى الفخراني في رمضان 2019» للكاتبة لميس جابر، من إخراج شادي الفخراني.

 

وعلى مدار السنوات الماضية، كانت الكاتبة لميس جابر، زوجة الفنان يحيى الفخراني، تحضر لهذا المسلسل، وبالتحديد بعد نجاح مسلسل «الملك فاروق» والذي كان من تأليفها ايضًا، لكن العمل تم تأجيله أكثر من مرة، بسبب عدم وجود منتج.

 

ولكن بعد هذه التأجيلات، من المقرر أن يكون مسلسل محمد علي، من إنتاج شركة «سينرجي للإنتاج الفني» لمالكها تامر مرسي، ولم يتم حتى الآن ترشيح أي فنان آخر للعمل، وتدور أحداثه حول قصة حياة محمد علي باشا، من الفترة بين 1769 -1849، وبالتحديد فترة حكمه لمصر في الفترة ما بين (1805 إلى 1848) تلك الفترة الحافلة بالأحداث الدرامية الهامة، والتي أثرت بشدة في صنع تاريخ مصر الحديثة، بدايةً من مذبحة القاعة الشهيرة التي قضي فيها علي المماليك، إلى هزيمته من الإنجليز في موقعة رشيد، وغيرها من الأحداث الشيقة التي تمتليء بها قصة حياة مؤسس مصر الحديثة.

 

الجدير بالذكر أن يحيى الفخراني، عُرض له في السباق الرمضاني الماضي، مسلسل «بالحجم العائلي»، وشاركه في البطولة، كل من «ميرفت أمين، يسرا اللوزي، ندا موسى، أحمد مجدي، شيماء سيف» وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.