بدء مراسم عزاء الشيخ معوض عوض أكبر معمر بكلية الدعوة الإسلامية بالأزهر (صور)

الجمعة 22 يونية 2018 | 11:06 مساءً
كتب : كتب: مصطفى محمود

أُقيمت مساء اليوم الجمعة، مراسم عزاء الشيخ معوض عوض إبراهيم بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الازهر، بحضور عدد من القامات الأزهرية، وطلاب ومعلمين من الأزهر.

 

وحرص على تقديم واجب العزاء، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري، وغيرهم من القيادات الأزهرية.

 

الجدير بالذكر أن العالم الجليل الشيخ معوض عوض إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف وأكبر المُعمَّرين الأزهريين، والذي وافته المنية  الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 106 أعوام، وأدى العشرات من الأزهريين، صلاة  جنازة العالم الأزهري الكبير الشيخ معوض ابراهيم بعد اداء صلاة الظهر بالجامع الأزهر الشريف، وتم دفنه العالم الإزهري بمدافن الأسرة بطريق أكتوبر.

 

ويشهد الأزهر، وعلى رأسه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بما قدمه العالم الجليل منذ تخرجه في كلية أصول الدين قبل نحو ٧٩ عامًا، من عطاء مشهود وعلم وافر، كان خلاله مثالا للعالم والفقيه الأزهري، بعلمه وفكره الوسطي المعتدل، غير أن الفقيد الراحل قدم الكثير من جهده ووقته في سبيل خدمة العلم وأهله وكان خير مثال للعالم والفقيه الأزهري، كما تلقى العلم على يديه العديد من الطلاب والباحثين.

ويعتبره العديد من قامات الأزهر أنه أبو المشايخ، نظرًا لأنه تتلمذ على يديه العشرات من العلماء، وتخرج على يديه المئات من الطلاب من كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضا