محافظة القاهرة تبحث عوائق النقل والمواصلات بالعاصمة

الاربعاء 20 يونية 2018 | 01:44 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

قال خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، إنه سيتم عقد اجتماع تنسيقي في المحافظة لعمل بحث متكامل مع وسائل النقل المختلفة سواء النقل العام أو السرفيس، وذلك لبحث أفضل سبل الراحة في توفير وسائل المواصلات للمواطنين، وخاصة بعد غلق محطة مترو المرج الجديدة.

 

وأضاف خالد مصطفى، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن هذا الاجتماع سيتم فيه دراسة كافة العوائق التي من الممكن أن تقف أمام المواطن حائلًا، في البحث عن وسائل مواصلات، لذا سيتم دراسة كافة المتطلبات، لتوفير خدمة أفضل للمواطن.

 

ولفت إلى أن المحافظة أكدت على جميع الأجهزة التنفيذية، بأن تضع أعينيها عل جميع السائقين، والتشديد على وضع خط السير والتعريفة على زجاج السيارة الأمامى والخلفى في كافة وسائل النقل.

 

يذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والهيئة القومية للأنفاق، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، قررت غلق محطة المرج الجديدة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو ولمدة 5 أشهر، استكمالا لخطة التطوير التى بدأتها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، فى النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظرًا لما تعانيه المحطة من تكدس شديد لركاب المترو.

اقرأ أيضا