تعرف على أول أجر حصلت عليه الفنانة الراحلة آمال فريد

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 07:50 مساءً
كتب : منار بدر الدين

لمع نجمها في آفاق السينما في الخمسينيات والستينيات قبل أن تتفرغ لحياتها الأسرية، لقبت بجميلة السينما، وقدمت العديد من الأفلام التى نالت إعجاب جمهورها وظلت مرتبطة بالواقع معلقة في أذهاننا بمجرد ذكور اسمها، هي الفنانة التي رحلتا عن عالمنا اليوم، آمال فريد.

 

وترصد «بلدنا اليوم»، في تلك السطور معلومات وأسرار فى حياتهاو أول آجر تلقته الفنانة عبر مستهل مشوارها الفني.

 

وبلغ أول أجر حصلت 200 جنيهًا عن أدائها في فيلم «موعد مع السعادة»، وقامت بإعطاء المبلغ لوالدتها وقتها.

 

وتتلمذت الفنانة الراحلة، على يد الراحل عبد الوارث عسر، الذي لقنها فن الإلقاء ومخارج الألفاظ، كما قدمها المخرج عز الدين ذو الفقار كوجه جديد في فيلم «موعد مع السعادة».

 

شاركت في أول أفلامها في السينما عبر فيلم «موعد مع السعادة»، وكانت فاتن حمامة هى التي أصرت على اختيارها للمشاركة فى الفيلم، وكانت لها الفضل في اقناع والد الراحله آمال فريد بالعمل في التمثيل. ودخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل، وقد رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين و أنيس منصور، واكتشفها رمسيس نجيب.

 

ومن أبرز أعمالها «موعد مع السعادة، ليالي الحب، شياطين الجو ، بنات اليوم، إسماعيل يس في جنينة الحيوانات، صراع في الحياة، إسماعيل يس في الطيران، من أجل امرأة، حماتي ملاك، أم رتيبة، نساء محرمات، إحنا التلامذة»، وقد رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء، إثر تدهور حالتها الصحية بسبب تقدمها العمر.