حريق هائل بشمال وشرق غزة بسبب الطائرات الورقية

الثلاثاء 19 يونية 2018 | 11:39 صباحاً
كتب : أية علي القناوي

نشبت منذ قليل مجموعة من الحرائق الهائلة بقطاع غزة، شرقي وشمال المنطقة، مما أثار فزع الأهالي، وقامت القوات بمتابعة الأسباب الرئيسية لاشتعال الطائرات الورقية.

 

وصرح الإعلام العبري، منذ قليل، أن اندلاع الحريق في أحراش مستوطنة «جبار عام» وآخر في كيبوتس «العين الثالثة» بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة شرق المدينة، حسب ما ذكر المركز الفلسطيني للإعلام، كما نشب حريق في منطقة «كارميا» بفعل الطائرات الورقية الحارقة من شمال قطاع غزة .

 

بينما أعلنت القناة 14 العبرية، إغلاق الطريق رقم 34 من الشمال إلى الجنوب بسبب تمدد النيران في كيبوتس «نير عام» التي اندلعت بفعل طائرة ورقية حارقة أطلقت من غزة، وجار تمشيط المنطقة الشمالية الشرقية بغزة للأستدلال على سبب تفحم الطائرات الورقية الحارقة.

 

وجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أكد أن طائرة عسكرية استهدفت تسعة أهداف في قطاع غزة، ردا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، ما أسفر عن اندلاع عشرات الحرائق في المنطقة الإسرائيلية المجاورة للقطاع.

 

كما أحرقت الطائرات الورقة حقولا في أكثر من 12 موقعا في المنطقة الإسرائيلية المجاورة للقطاع يوم السبت الماضي، حيث كانت الأجواء وقتها حارة وجافة ويتخللها هبوب رياح، حسب ما نقلت «أسوشيتد برس».

اقرأ أيضا