شعبة المخابز تطالب «التموين» بإعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز

الاثنين 18 يونية 2018 | 09:39 مساءً
كتب : مصطفى محمود

طالب عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، بإعادة النظر في تكلفة رغيف الخبز مرة أخرى، موضحَا أن زيادة أسعار المحروقات يتبعها زيادة في أسعار جميع مستلزمات صناعة الخبز الأخرى المتمثلة في زيادة الخميرة والمياه والكهرباء والعمالة والملح.

 

وأضاف حماد في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أنه حفاظًا على سعر الخبز للمواطن، لا بد من عقد اجتماع مع وزير التموين في أقرب وقت ممكن، من أجل النظر في إعادة التكلفة الخاصة بالخبز، مشيرًا إلى أن الشعبة كانت تطالب بإعادة التكلفة حتى قبل الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

وأشار إلى أن الوزارة عوضت صاحب المخبز فقط عن فرق الزيادة في السولار، مشددًا على أنه لا بد من إعادة تكلفة شاملة لرغيف الخبز، مشيرا إلى أن زيادة سعر السولار فقط ستتسبب في زيادة سعر تكلفة نقل الدقيق.

 

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي وافق على قرار بخصوص تكلفة تصنيع الخبز وتداول أسطوانات البوتاجاز.

 

ونص القرار على تعديل تكلفة تصنيع الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية، في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء باحتساب تكلفة تصنيع الخبز بالمخابز البلدية التي تستخدم وقود السولار.

 

ونصت المادة الثانية على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بحساب وسداد تكلفة الخبز البلدي بالمخابز البلدية التي تنتج الرغيفة البلدي المدعم على النحو الموضحة بالمادة الاولى، بعد خصم ما يسدده المواطن من سعر الرغيف، البالغ ٥ قروش، وطبقًا لما يتم اثباته من مبيعات على النظام بموجب ماكينات الصرف بكل مخبز.

اقرأ أيضا