في عيد الفطر..مهن لا تعرف مذاق الإجازات الرسمية

السبت 16 يونية 2018 | 04:13 مساءً
كتب : رانا القاضي

ينتظر جميع العاملين، بتلهف شديد، حلول مناسبات الأعياد، من السنة للأخرى، لحصولهم على أيام الإجازة الرسمية والابتعاد عن أجواء العمل المملة، مع إتاحة الفرصة لتنزههم في نطاق الأماكن العامة، ولكن على النقيض، هناك بعض المهن التى لا تمر عليها الإجازات نظرًا لارتباطها بخدمة المواطن على مدار جميع أيام العام، والتي يأتي من ضمنها ما يلي ..

 

العاملون بالمنتزهات والملاهي

 

يتعبر العيد موسم للخروجات العامة إلى المنتزهات والملاهي فدائمًا ما تزدحم تلك الاماكن وتمتلئ بالجمهور.

 

محلات الفراشة

مع تعدد حفلات الزواج في أيام العيد، يلجأ أصحاب الفراشة لتأجيل احتفالاتهم بالإجازات بعد موسمهم.

 

قوات المطافىء والإسعاف

في الوقت الذي تندلع خلاله الحرائق بين الحين والآخر، فضلًا عن الأمراض التي تأتي بدون سابق إنذار، لم يستني من ذلك عمال المطافىء والإسعاف، ودائمًا ما يتأهب أصحاب تلك المهنة حتى خلال مناسبات الأعياد، لارتباطها الوثيق بحياة الآخرين.

 

الأطباء والممرضين

ربما من النادر أن تتواجد العطلات بصفةً عامة في قاموس الأطباء، فيتم طلب الطبيب على مدار اليوم ولا يجد أمامه مفر إلا أن يلبي طلبات المرضى.

 

عمال النظافة

لولا وجودهم ما استطاع العامة الاستمتاع بالإجازة،  فمثلهم مثل الجنود المجهولة في المعركة الذين يحاربون، وإن لم يظهروا في الصورة.

 

العاملون بالصحافة ووسائل الإعلام

 

من المعروف أن مهنة الصحافة ، دائمًا ما كنت مقترنة مع وصفها بـ"مهنة البحث عن المتاعب"  فلا يستطيع الصحفيون الاستمتاع بالإجازات عامةً بسبب ما تفرضه عليهم بيئة عملهم، فلا تتوقف الأخبار خلال تلك العطلات، فعليهم متابعة ما يستجد على الساحة من أحداث وتطورات بصفةً دائمة.

 

سائقو النقل العام

شركة النقل العام تحرص هي الأخرى على استمرار تقديم خدماتها والتحسين من أوضاعها في الأعياد لخدمة الجمهور، لتمكينهم من سهولة التنقل والذهاب إلى المنتزهات.

 

خدمة العملاء

يجب أن يكون هناك دائمًا من يتسقبل شكوى المواطين وارشادهم، فالعديد يرى أنها ليست ذو أهمية كبيرة ولكن بالحقيقة دونها تتوقف خدمات الشركات الممنوحة طوال أيام العام.

 

صالونات التجميل

تعتبر صالونات التجميل، مناسبت الأعياد، بمثابة الموسم الخاص بهم، مع حرص النساء على التردد عليها، خاصةً في أول أيام العيد.

الشرطة وشركات الأمن

لا يقتصر الأمر فقط على كونهم يعملون في أيام الإجازات، بل تزداد مهامهم في الأعياد والمناسبات للحفاظ على الأمن في الشوارع، للحد من الجرائم والمشاجرات.

 

العاملون بالمحلات التجارية والمولات

يعتبر العامة المحلات التجارية والمولات من ضمن أماكن التنزه والخروجات بالإجازات، بالتالي يُحرم العاملون بها من تلك العطلات، على مدار العام.

 

اقرأ أيضا