الصحة الأمريكية: ارتفاع حالات الإصابة ببكتيريا برجر ماكدونالدز لـ 75 حالة

السبت 26 أكتوبر 2024 | 03:18 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تسببت شطائر ماكدونالدز (كوارتر باوندر) المصنوعة من اللحم البقري، في إصابة أكثر من 75 حالة بعدوى بكتيرية في الولايات المتحدة، وذلك وفقاً لما ذكره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، مما تسبب في انخفاض أسهم الشركة العملاقة للوجبات السريعة بنسبة 5%.

وكان مسؤولو الصحة الأمريكية أعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بتفشي البكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة بسلسلة مطاعم ماكدونالدز ليصل إلى 75 حالة مقارنة بـ 49 حالة سابقًا. 

وذكرت الصحة الأمريكية أن عدد المصابين في جميع أنحاء البلاد يصل إلى 113.6 مليون شخص، ومن بين 61 شخصًا تتوفر معلومات عن حالتهم، وأفادت الهيئة التنظيمية الصحية بأن 22 منهم تم إدخالهم إلى المستشفى، بينما أصيب اثنان بمتلازمة انحلال الدم اليوريمية، وهي حالة طبية خطيرة قد تؤدي إلى فشل كلوي.

وقد أنخفضت أسهم الشركة العملاقة للوجبات السريعة بنسبة 5% منذ أن أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الثلاثاء إشعاراً تحذيرياً، محذّرة من ارتباط برغر «كوارتر باوندر Quarter Pounder» بتفشي بكتيريا الإشريكية القولونية في 10 ولايات أميركية، ما أدى إلى وفاة شخص واحد.

وقد حدّد المحققون الصحيون البصل المقطع المستخدم في شطائر «كوارتر باوندر» كمصدر محتمل للتلوث، وأكدت ماكدونالدز أن مُنتج الخضروات «تايلور فارمز» ومقره كاليفورنيا هو المورِّد للبصل الذي تم استبعاده من سلسلة توريد الشركة.

وأصدرت «تايلور فارمز» استدعاءً لأربعة منتجات من البصل النيء لاحتمالية تلوثها ببكتيريا الإشريكية القولونية، وفقاً لإشعار من المورد الأميركي «يو إس فودز» في إشعار للعملاء يوم الخميس (ولا يعد «يو إس فودز» مورِّداً لماكدونالدز). بحسب شبكة CNBC.

.

اقرأ أيضا