مصر ترسل شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى لبنان وتواصل إجلاء مواطنيها

الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 08:00 مساءً
مساعدات للبنان
مساعدات للبنان
كتب : نجوى عدلى

أرسلت مصر، اليوم، شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت، تضمنت 23 طنًا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، ليصل إجمالي المساعدات المصرية المقدمة إلى لبنان حتى الآن إلى 67 طنًا. 

وقد استقبل الشحنة ممثلون عن السفارة المصرية في لبنان إلى جانب ممثلين عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة اللبنانية.

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل أشكال الدعم للبنان في مواجهة الآثار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي، واستمرارًا للجسر الجوي المصري الهادف لتقديم المساعدات الإنسانية.

وفي إطار الجهود المصرية لتخفيف معاناة المصريين المتواجدين في لبنان، نجحت السفارة المصرية في بيروت بإعادة 293 مواطنًا مصريًا عالقًا وذويهم إلى مصر عبر رحلات استثنائية لشركة مصر للطيران، ليصل إجمالي من تمت إعادتهم إلى 883 مواطنًا. 

وتواصل السفارة تلقي طلبات الراغبين في العودة تمهيدًا لإدراجهم ضمن الرحلات القادمة.

من ناحية أخرى، تستمر وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع الجهات الوطنية في دعم الجهود الرامية إلى تخفيف تداعيات الحرب الإسرائيلية على لبنان، عبر تكثيف الاتصالات لوقف فوري وشامل لإطلاق النار، وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة للشعب اللبناني الشقيق.

وتواصل السفارة المصرية في بيروت تقديم الدعم للمواطنين المصريين المقيمين في لبنان، سواء عبر تأمين عودتهم إلى مصر أو تقديم الخدمات القنصلية الضرورية في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة.

مساعدات للبنان
مساعدات للبنان
مساعدات للبنان
مساعدات للبنان

اقرأ أيضا