استقرار درجات الحرارة وتحسن نسبي.. إليك حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

السبت 19 أكتوبر 2024 | 07:17 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : عامر عبدالرحمن

شهدت مصر اليوم السبت استقرارًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، حيث أفادت هيئة الأرصاد الجوية بتحسن نسبي في الأجواء مع استمرار انخفاض درجات الحرارة الملحوظ في الأيام السابقة.

تفاصيل حالة الطقس المتوقعة

تتوقع هيئة الأرصاد أن يكون الطقس معتدلًا في أول الليل ومائلًا للبرودة في آخره وفي ساعات الصباح الباكر. أما خلال النهار، فسيكون الطقس مائلًا للحرارة على شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى، بينما يبقى حارًا على المناطق الجنوبية.

وتشير التوقعات إلى استمرار هذه الحالة الجوية من اليوم السبت 19 أكتوبر وحتى الخميس 24 أكتوبر 2024. كما توقعت الهيئة تكوّن شبورة مائية صباحية على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خصوصًا تلك القريبة من المسطحات المائية، مع احتمالية نشاط الرياح المعتدلة في بعض المناطق بشكل متقطع.

حالة البحار

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فإنه يتراوح بين معتدل إلى مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين ونصف. أما البحر الأحمر فيكون خفيفًا إلى معتدل، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى مترين إلا ربع.

درجات الحرارة المتوقعة:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 29 درجة، الصغرى 21 درجة.

السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، الصغرى 19 درجة.

جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، الصغرى 24 درجة.

شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، الصغرى 17 درجة.

جنوب الصعيد: العظمى 34 درجة، الصغرى 22 درجة.

الظواهر الجوية

 من المتوقع أن تستمر الشبورة المائية في الصباح الباكر في مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة، تحديدًا بين الساعة 4 إلى 8 صباحًا. كما ستشهد مناطق جنوب سيناء رياحًا معتدلة تصل سرعتها إلى 20 كم/س، مع طقس غائم جزئيًا.

اقرأ أيضا