موعد قرعة بطولة الدوري الممتاز لموسم 2025/2024

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 09:00 مساءً
رابطة الأندية المصرية
رابطة الأندية المصرية
كتب : حازم الخطيب

أعلنت رابطة الأندية المحترفة عن موعد قرعة الدوري المصري الممتاز وكأس مصر لموسم 2024/2025 ,وحددت رابطة الأندية المصرية موعد إعلان القرعه ليكون يوم 19 اكتوبر الجاري ،أونلاين في الثالثة عصراً بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر. 

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم بتغيير قواعد اللعبة؛ حيث سيبدأ الدوري هذا الموسم بنظامه الجديد والاستثنائي ، والذي سيتكون من دور واحد فقط، ثم يتم تقسم الفرق إلى 9 فرق أصحاب المراكز الأولى، و 9 فرق للمنافسة على البقاء في الدوري، ليصل عدد الجولات إلى 26 جولة بدلاً من 32 جولة.

ومن المنتظر أن يشهد الدوري هذا الموسم منافسه شرسة خاصة في المربع الذهبي بين أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوبترا؛ نظراً لتعاقد الرباعي مع صفقات مميزة علي أعلى مستوي.

وفي سياق آخر ، تمكن النادي الأهلي من حصد لقب الدوري للموسم المنصرم للمرة 44 في تاريخه ، بينما أنهى نادي بيراميدز الموسم في المركز الثاني؛ و جاء الزمالك في المركز الرابع ، كما تمكن نادي سيراميكا كليوبترا بقيادة أيمن الرمادي من تحقيق كأس رابطة الأندية للمرة الثانية علي التوالي.

 يذكر أن الفرق الأربعة السالف ذكرها تشارك في كأس السوبر المصري للموسم الحالي في دولة الإمارات من الفتره 20 الي 24  من الشهر الجاري.  

وفي سياق منفصل ، هبط كل من أندية الداخلية والمقاولون و بلدية المحلة إلي دوري المحترفين ، بينما تمكن أندية بتروجيت وغزل المحلة وحرس الحدود إلي الصعود للدوري الممتاز عقب منافسة شرسة في دوري المحترفين .

اقرأ أيضا