علامات تظهر عند تناول الطعام تُنذر بوجود سرطانات بالجسم

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 03:47 مساءً
علامات تظهر لك أثناء تناول الطعام تخبرك بوجود سرطانات
علامات تظهر لك أثناء تناول الطعام تخبرك بوجود سرطانات
كتب : هدى أشرف

يُعاني بعض الأشخاص بعد تناول الطعام من بعض المشاكل المُصاحبة للجهاز الهضمي  قد تكون عرض لمشاكل هضمية حميدة أو قد تخبرك عن وجود بعض الأورام بالجسم ,قد تتشابه بعض أعراض سرطانات الجهازالهضمي  بأعراض الأمراض الحميدة مثل ارتجاع المرئ او متلازمة القولون العصبي وبعض حالات الإجهاد ,ولذلك نبه بعض الأطباء من صعوبة التمييز بين المشاكل الغير خطرة والسرطانات الخبيثة وخاصًة مع بداية المرض عندما تكون الأعراض من خفيفة الى متوسطة ويُمكن اكتشافها عن طريق بعض العلامات التي تظهر مع تناول الطعام قد نقلها لنا موقع تايمز ناو.

بعض العلامات التي تظهر  مع تناول الطعام مثل:

- عسر البلع أو عدم القدرة على بلع الطعام

- الشعور بالألم والانزعاج عند بلع الطعام والشعور أن الطعام عالقًا بالحلق او الصدرمع الاحساس بالاختناق بالطعام وتتزايد هذه الاعراض مع مرور الوقت مع وجود زيادة الشعور بالألم عند البلع يُحدث بسبب ضيق المرئ الذي يسببه السرطان المتنامي

- علق بعض الأطباء أن ذلك يُمكن أن يحدث بسبب وجود بعض السرطانات المؤثرة على الرقبة والرأس والفك والفم بأكمله,ويؤدي نمو الورم الى انسدادات وتغييرات مُفاجأه في ألية عمل عضلات الفم والحلق.

عسر الهضم الدائم المُصاحب للمريض

عسر الهضم من المشكلات الشائعة والمنتشرة عادًة ولكنه لايتعلق فقط بالمشاكل الهضمية ويُمكن أن يظهر نتيجة وجود ورم بالمرئ ويصاحبه الشعور بالحرقان في الصدر والمعدة والانتفاحات والقئ المتكرر ومؤلم عادًة.

الشعور بالشبع سريعًا

بعد تناول قطمات صغيرة يشعر المريض بالشبع والامتلاء,يتم التشخيص حينها من قبل بعض الأطباء انها متلازمة الأمعاء الالتهابية او القرحة الهضمية او ضعيف الشهية ويُوصف للمريض بعض الادوية الفاتحة للشهية,ولكنها قد تكون أحد أعراض السرطانات المبكرة للبنكرياس او سرطان المبيض او المعدة.

الشعور بالغثيان والقئ المستمر

لايهتم بعض الأطباء بتلك الأعراض ويتم التشخيص لتلك الحالات انها تسمم غذائي أو التهابات فالمعدة,وحذرت بعض الأطباء أن تلك الأعراض يُمكن أن تكون ناتجة عن نمو ورم في البنكرياس او المعدة او المخ.

الإمساك أو الاسهال المتكرر

قد يعانون مرضى سرطانت الامعاء من تغيير قوام البراز بعد وقت قصير من تناول الطعام وتغيير في عادات الأمعاء تتشكل في إمساك مفاجئ أو إسهال مُفاجئ ويُمكن أن تكون علامات مُبكرة على وجود سرطان للبنكرياس أو المعدة.

وينصح الأطباء بتناول نظام غذائي صحي واتباع حمية غذائية للحفاظ على عادات الأمعاء مُنظمة .

اقرأ أيضا