أبرز أضرار تناول كبسولات الكولاجين.. تعرف عليها

الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 02:44 مساءً
كبسولات الكولاجين
كبسولات الكولاجين
كتب : هدى أشرف

نظرًا لأهمية الفيتامينات في الجسم, يجدن بعض السيدات صعوبة في الحصول عليها عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع المكملات الغذائية ,لجأت السيدات في الفترات الأخيرة لتناولها عن طريق الكبسولات بدلًا من اللجوء لمصادرها الطبيعية, مثل مُكملات الكولاجين.

وبحسب تقرير تم نشره في موقع هيلث المُختص بالصحة العامة والأمراض,أنه بالفعل يُمكن أن تُساعد مكملات وفيتامينات الكولاجين في زيادة نسبة الكولاجين في الجسم التي يحتاجها الجسم لتعزيز الجسم والقوة والشباب والمفاصل والعظام والشعر وتأخير الشيخوخة ,وأضاف الموقع بعض الأضرار أنه لايتناسب مع جميع الفئات مثل الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية النباتية لأن عادًة ما يتم استخراج مكملات الكولاجين من مصادر حيوانية, فضلًا عن الأشخاص الذين يعانون من تحسس تجاه بعض مكونات الكبسولات وهذا مايسبب لهم الحساسية من تلك المكونات.

الكولاجين بشكل عام هو مادة موجودة في أجسادنا بالفعل ويُمكن تعزيزها باستخدام المكملات وتحفيزها من خلال تناول بعض الأكلات والمشروبات التي تحتوي عليها, لأن المكملات لاتُغني عن المصادر الطبيعية له.

بعض الأكلات والمشروبات التي تعزز إنتاج الكولاجين:

-مرقة العظام تُعد أحد أهم مصادر الكولاجين

-المأكولات البحرية والأسماك

-الدجاج والدواجن

-بعض البقوليات مثل الفول والعدس

-بروتين البيض

-جميع انواع المكسرات

ومن الجدير بالذكر أن الفلفل الملون وجميع الفواكه الحمضية تُحفز إنتاج الكولاجين فاحرصي على إدخالهم في نظامك الغذائي اليومي. 

اقرأ أيضا