جوميز: قوة الأهلي تكمن في اللعب الجماعي والزمالك يمتلك الإمكانيات للتفوق في السوبر

الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 01:42 صباحاً
جوميز مدرب الزمالك
جوميز مدرب الزمالك
كتب : بلدنا اليوم

أكد البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، أن قوة الأهلي تكمن في تكامله كفريق جماعي، حيث لا يعتمد على تألق لاعب معين، مما يجعله فريقًا صعبًا في المنافسات، والزمالك يمتلك الإمكانيات للتفوق في السوبر.

وأشار جوميز، في حواره مع محمد المحمودي عبر برنامج "هاتريك" على قناة أون تايم سبورتس 2، إلى أن الأهلي يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ من الجودة والمهارة، لكن هذه القوة الفردية لن تكون كافية إذا لم يتم توظيفها بشكل صحيح داخل الملعب.

 وأوضح المدير الفني للزمالك، أن الفريق الأحمر يتقن إغلاق المساحات الدفاعية ويشكل خطرًا كبيرًا كلما اقترب من منطقة جزاء الخصم، بغض النظر عن هوية اللاعب الذي يقود الهجمة.

وشدد جوميز، على أن الزمالك يمتلك الإمكانيات التي تؤهله للفوز بكأس السوبر، لكنه أضاف أن الفريق بحاجة لاستغلال هذه الإمكانيات لخلق الفرص والمساحات أمام الأهلي. 

وتابع: بأن الأهلي يتميز باللعب الجماعي الذي يجعل منه فريقًا قويًا يصعب اختراقه، مشيرًا إلى أن الفريق الأبيض يجب أن يكون في أفضل حالاته لتحقيق الفوز.

وفيما يتعلق بحراس مرمى الناشئين في الزمالك، أشاد جوميز، بأداء كل من محمود الشناوي وعمر، معتبرًا أن كلاهما أظهر إمكانيات واعدة، لكنه أكد على ضرورة استمرارهم في تطوير أدائهم واكتساب المزيد من الخبرات نظرًا لحجم المسؤولية التي تأتي مع اللعب في نادٍ كبير مثل الزمالك.