نتيجة الثانوية العامة.. أرخص الهدايا للناجحين

الاحد 04 اغسطس 2024 | 08:41 مساءً
هدايا الناجحين في الثانوية العامة
هدايا الناجحين في الثانوية العامة
كتب : مروة الجميل

يبحث الكثير من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عن هدايا تُناسب أولادهم عقب ظهور النتيجة ،تقديرًا لما عانوه من إرهاق وبذل مجهود وتوترات نفسية وضغوط عصبية خلال عامًا بأكمله.

ويقدم موقع "بلدنا اليوم" بعض الأفكار التي تُناسب أبناءنا من الطلاب البنين والبنات ،وبأسعار مناسبة .

في ضوء ذلك، يقول محمد طلعت عضو شعبة الهواتف النقالة بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم إن أغلب الطُلاب يسعون لشراء أجهزة هواتف نقالة جديدة بمختلف موديلاتها وأسعارها ،كاشفًا عن بعض الموديلات ذات الأسعار المناسبة كموبايل ماركة NOKIa موديل c10 والذي يُسجل سعره 2200 جنيه بالأسواق ،موبايل لافا والذي يتراوح سعره ما بين 2200 إلى 2300 جنيه .

وأضاف طلعت أن ارتفاع أسعار الدولار أدت بشكل مباشر في ارتفاع أسعار الموبايلات ،لتبدأ أسعار موبايل Samsung  ، OPpo بدءًا من 5000 ،فيما تبدأ أسعار موبايل ماركة  تشاومي من 4500 جنيه.

أما هدايا البنات فتختلف عن هدايا البنين ،حيث يميلن لشراء الذهب للاستفاده منه كقيمة مدخرة للأموال بجانب الزينة.

فيما يقول نادي نجيب السكرتير الأول لغرفة المجوهرات باتحاد الصناعات ،إن الهدايا الملاءمة لهذة المناسبات وأعمار هؤلاء الفتيات تتراوح ما بين الكوليهات والخواتم ،ذات عيار 18 والذي يتميز بالموديلات الرقيقة والتي تُناسب أعمارهن الصغيرة.

وتابع نجيب أن أسعار الكوليهات والخواتم ترتبط بسعر جرام الذهب حيث تتراوح أوزان الكوليهات ما بين 2 جرام إلى 3 جرامات ،وتتراوح أوزان الخواتم بدءًا من 1.5 جرام إلى 2.5 جرام.   

اقرأ أيضا