الأمم المتحدة تثمن دور مصر في وقف الحرب بالسودان

السبت 06 يوليو 2024 | 11:42 صباحاً
الرئيس السيسى يستقبل رئيس مجلس السيادة السودانى
الرئيس السيسى يستقبل رئيس مجلس السيادة السودانى
كتب : محمد عبدالحليم:

شكرت نايلة حجار، كبيرة مستشاري مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، مصر على جهودها المتواصلة والحثيثة لوقف الحرب في السودان.

وفي كلمتها خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الذي تستضيفه مصر في العاصمة الإدارية بالقاهرة، أكدت حجار أن الحوار السوداني الشامل هو العامل الأهم في صنع السلام، مشيرة إلى أن الهدف هو تحقيق السلام على أسس صلبة.

وطالبت ممثلة الأمم المتحدة بإنهاء القتال وتوفير المساعدات، مؤكدة دعمها الكامل لكل الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب.

يأتي مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، وخاصة دول جوار السودان.

يأتي ذلك انطلاقاً من الروابط التاريخية والاجتماعية الأخوية العميقة التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني، وتأكيدًا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

يضم المؤتمر جميع القوى السياسية والمدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية والمدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، من خلال حوار وطني سوداني-سوداني يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

اقرأ أيضا