دونالد ترامب سيفوز في الانتخابات الأمريكية.. الذكاء الاصطناعي يقول كلمته

الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 12:20 مساءً
ترامب
ترامب
كتب : محمد عبدالحليم:

تقوم شركة Midjourney، المتخصصة في توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بإنشاء صور لدونالد ترامب وجو بايدن رغم إعلانها أنها ستمنع المستخدمين من القيام بذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وفقاً لموقع Engadget، عند طلب صورة "لرئيس الولايات المتحدة"، أنشأت Midjourney أربع صور بأساليب مختلفة للرئيس السابق دونالد ترامب. وعندما طلبت الخدمة صورة "للرئيس القادم للولايات المتحدة"، أنتجت أيضًا أربع صور لترامب.

عند طلب صورة "للرئيس الحالي للولايات المتحدة"، أنشأت Midjourney ثلاث صور لترامب وصورة واحدة للرئيس السابق باراك أوباما. لكن عندما طلب منها صراحةً إنشاء صورة لترامب أو بايدن، رفضت الخدمة، مشيرة إلى أن مجتمع Midjourney صوت لمنع استخدام أسماء "دونالد ترامب" و"جو بايدن" خلال موسم الانتخابات. ومع ذلك، تمكن مستخدمون آخرون على منصة X من جعل Midjourney ينشئ صوراً لترامب.

تُظهر الاختبارات أن حواجز الحماية التي تعتمدها Midjourney لمنع إنشاء صور لترامب وبايدن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة ليست كافية، حيث يمكن التحايل عليها بسهولة. في المقابل، لم تقم روبوتات الدردشة الأخرى مثل ChatGPT من OpenAI وCopilot من مايكروسوفت وGemini من جوجل وMeta AI بإنشاء صور لترامب أو بايدن رغم المطالبات المتعددة.

في وقت سابق من هذا العام، وقعت تحالف من 20 شركة تقنية، بما في ذلك OpenAI وجوجل وميتا وأمازون وAdobe وX، اتفاقية لمنع التزييف في الانتخابات المزمع عقدها في عام 2024 حول العالم. كانت Midjourney غائبة عن هذه القائمة.

اقرأ أيضا