برباعية نظيفة.. الأهلي يسحق طلائع الجيش

الاثنين 01 يوليو 2024 | 09:05 مساءً
الاهلي
الاهلي
كتب : أحمد وصفي

انتهت مباراة الأهلي وطلائع الجيش بفوز ساحق للأهلي بنتيجة 4-0، في لقاء شهد أحداثًا مثيرة على استاد القاهرة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

بدأ الشوط الثاني بفرصة ضائعة لطلائع الجيش في الدقيقة الأولى، حيث قام عمر السعيد بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتفعت فوق المرمى بدون أن يضغط عليه.

رد الأهلي بخطورة في الدقيقة 3 من الشوط الثاني  بعد كعب رائع من حسين الشحات، حيث قام كريم فؤاد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار العارضة.

واصل الأهلي ضغطه وفي الدقيقة 7 رأى عمرو السولية رأسية داخل منطقة الجزاء تمر بجوار المرمى، مع تبادل التمريرات بين لاعبيه وسط الملعب وخطأ مؤثر لصالح الأهلي.

تمكن وسط دفاع طلائع الجيش من التمركز بشكل جيد أمام توغلات لاعبي الأهلي، ولكن الفريق الأحمر استمر في محاولاته لتسجيل المزيد من الأهداف.

مرت ساعة كاملة على المباراة دون تسجيل أهداف جديدة، حيث حافظ الأهلي على نسبة استحواذ تبلغ 64% مقابل 36% لطلائع الجيش.

في الدقيقة 84، أحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد سقوط وسام أبو علي داخل منطقة الجزاء، ونجح طاهر محمد طاهر في تسجيل الهدف الثالث للأهلي بتسديدة قوية من داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 89، أحتسب الحكم ركلة جزاء لطلائع الجيش بعد العودة لتقنية الفيديو ولمسة يد على ياسر إبراهيم، لكن الشناوي حارس الأهلي تصدى لتسديدة عمر السعيد وأنقذ مرمى فريقه.

وفي الدقائق القليلة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، سجل وسام أبو علي الهدف الرابع للأهلي بعد كرة طولية رائعة من طاهر، حيث وصلت الكرة إليه وسدد بشكل مثالي داخل منطقة الجزاء ليهز شباك طلائع الجيش.

بهذا الفوز، يحافظ الأهلي على صدارته في جدول الدوري المصري الممتاز ويقترب من تحقيق اللقب، فيما يستعد طلائع الجيش للمباريات القادمة بهدف تحسين مركزه في الترتيب العام.