بين التحديات والطموحات.. فرنسا تستعد للمنافسة بعد تجربة مؤلمة في يورو 2020

الاثنين 17 يونية 2024 | 11:45 صباحاً
اليونان وفرنسا
اليونان وفرنسا
كتب : أحمد وصفي

يستعد المنتخب الفرنسي بكل قوة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، وذلك بعد أن تعرض لإخفاق مؤلم في النسخة السابقة من البطولة. حيث خرجت فرنسا من يورو 2020 قبل الأوان بعد هزيمة مفاجئة أمام سويسرا في دور الـ16، وذلك بعد أن كانت متقدمة بفارق هدفين قبل نهاية المباراة ولكنها استقبلت هدفين لتخسر في ركلات الترجيح.

بقيادة المدرب ديدييه ديشامب، الذي قاد الفريق للفوز بكأس العالم عام 2018، يطمح المنتخب الفرنسي في تعويض تلك الخيبة بالتتويج بلقب يورو 2024. يعول الفريق على مزيجه الفريد من الخبرة والموهبة الشابة، بما في ذلك النجوم كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، لتحقيق النجاح في الأراضي الألمانية.

تم وضع فرنسا في "مجموعة الموت" في البطولة القادمة، حيث ستواجه منافسة شرسة تتضمن النمسا، هولندا، وبولندا. يعد لقاء الفريق الفرنسي الأول ضد النمسا في 17 يونيو المقبل، على ملعب إسبريت أرينا في دوسلدورف، بداية مثيرة لمشوارهم في البطولة.

فرنسا تحتفظ بسجل إيجابي في مواجهاتها السابقة مع كل من النمسا وبولندا، حيث فازت بالعديد من المباريات ضد هذين الفريقين. من المتوقع أن يكون لقاء الفرنسيين مع هولندا خاصًة، حيث تأتي هذه المباراة بعد سلسلة من التنافسات القوية بين الفريقين في البطولات الأوروبية السابقة.

باعتبارها واحدة من الفرق المرشحة القوية للفوز بالبطولة، يسعى المنتخب الفرنسي لإثبات جدارته من خلال أداء قوي وتحقيق الانتصارات في دور المجموعات، والتأهل بنجاح إلى المراحل المتقدمة للبطولة. تابعوا معنا لتغطية مستمرة لأحداث يورو 2024 وتحليلات مفصلة لمشاركة المنتخبات في هذه البطولة الكبرى.

فرنسا تدخل بطولة أمم أوروبا 2024 بطعم الانتقام في الفم، بعد خسارتها بركلات الترجيح في نهائيات كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين. بقيادة كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، يسعى المنتخب الفرنسي لتجاوز خيبة أمله في يورو 2020، حيث خرج مبكراً بعد الخسارة أمام سويسرا.

تحت قيادة ديدييه ديشامب، يُعد المنتخب الفرنسي من المرشحين البارزين للفوز بالبطولة في ألمانيا، بفضل مزيجه الفريد من الخبرة والموهبة الشابة. يواجه فريق "تريكولور" تحدياً كبيراً في "مجموعة الموت" التي تضم النمسا، هولندا، وبولندا.

الفرنسيون يحتفظون بسجل قوي أمام منافسيهم في المراحل النهائية للبطولة، حيث تفوز فرنسا بانتظام على النمسا وهولندا، مع تاريخ مباريات ناجح ضد بولندا أيضاً.

بدءًا من 17 يونيو، ينطلق مشوار فرنسا في يورو 2024 بمواجهة النمسا في دوسلدورف، قبل مواجهة هولندا في لايبزيج يوم 21 يونيو، ثم لقاء بولندا في دورتموند بعد أربعة أيام.

ديدييه ديشامب، الذي يتمتع بخبرة واسعة كلاعب ومدرب، يقود فرنسا بطموح لتحقيق النجاح في يورو 2024، بدعم كوكبة من اللاعبين البارزين مثل مبابي، جريزمان، وكانتي.

هذا ورقة مقدمة عن فرنسا وآمالها في يورو 2024، حيث يسعى الفريق لاستعادة لقبه الأوروبي الثالث بعد أن غاب عنه لأكثر من عقدين من الزمان.