عصام الرتمي: كلمة السيسي بمؤتمر الأردن امتدادا لمسار الحلول السياسية والإنسانية في قمة القاهرة للسلام 2023

الاربعاء 12 يونية 2024 | 04:37 مساءً
عصام الرتمي
عصام الرتمي
كتب : رفعت الهواري

أشاد عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد، بالرسائل التي جاءت بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن.

وأوضح الرتمي – في تصريح اليوم - أن كلمة الرئيس السيسي امتدادا لمسار الحلول السياسية والإنسانية التي وضعتها الدولة المصرية فى قمة القاهرة للسلام 2023، كما أنها بمثابة خارطة طريق يسير على دربها العالم من أجل وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة الذي يعاني من جرائم حرب يرتكبها جيش الاحتلال، لافتا إلى أن المؤتمر أتى بعد ساعات قليلة من موافقة مجلس الأمن على قرار بوقف إطلاق النار وإنهاء هذه المأساة.

ولفت الرتمي إلى ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن لإنهاء هذه الكارثة الإنسانية،  مؤكدا على ضرورة التوقف عن استخدام سلاحا لتجويع فى عقاب أبناء القطاع وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع المساعدات إلى أبناء القطاع فى مختلف مناطقه والانسحاب من مدينة رفح.

وأكد الرتمي أن مصر مستمرة في دعم القضية الفلسطينية العادلة بكافة السبل والطرق الإنسانية والتفاوضية والعمل على إحياء مسار السلام حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية،  مشددا على أن القاهرة تحركت بقوة لكسر الصمت كما كشفت عن ازدواجية المعايير لدى الكثير.

اقرأ أيضا