الجيش الإسرائيلي يسحب عدد من قواته بجنوب غزة

الخميس 06 يونية 2024 | 03:21 مساءً
جنود اسرائيل
جنود اسرائيل
كتب : أحمد هاشم

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، سحب عدد من فواته من مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة.

وستعلن هيئة البث الإسرائيلي مساء اليوم عن انسحاب لواء وبقاء 5 ألوية تابعة للجيش الاحتلال في مدينة رفح.

وفي تلك الأثناء قتل اليوم جندي إسرائيل بطائرة مسيرة لحزب الله اللبناني الذي استهدف موقع قرب حرفيش في الجليل، وكان الجندي هو الرقيب احتياط رفائيل كاودرس 39 عاما في كتيبة 5030، التابعة للواء ألوان 228.

دشنت وحدات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال حماية خاصة لمستوطنات غلاف غزة، على أحداث السابع من أكتوبر، كما سيتم الاعداد المقاتلين في الوحدة بهادف مواجهة تحديات القطاع مضيفة أن حفل التأسيس أقيم بحضور قائد فرقة غزة، العميد آفي روزنفيلد، وقادة عسكريين آخرين.

وفي وقت سابق قد أعلن الجيش الإسرائيلي حصيلة مقتل جنوده وظباطه نحو 644 بينهم 293 في المعارك البرية بغزة وأصيب 570 أخرون بجروح خطيرة، أن عدد المصابين في صفوفه ارتفع إلى 3730 ضابطا وجندياً من بداية الحرب من بينهم 1882 أصيبوا منذ بدء الهجوم البري على غزة، كما أن 254 ضابطا وجنديا لا يزالون قيد العلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة 31 منهم إصاباتهم خطيرة.

ولا تزال العمليات العسكرية في قطاع غزة مستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023 حينما أعلنت حماس بقيام عملية طوفان الأقصى وأطلقت نحو ألف صاروخ تجاه الأراضي المحتلة وتسبب ذلك بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، وعلاوة على ذلك أسر نحو 250 آخرين.

ومن جهة أخرى أسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة عن سقوط نحو 37 ألف شهيد و83 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء ممن سجلتهم وزارة الصحة وهناك اعداد أخرى لم يتم حصرها مفقودين تحت الأنقاض. 

اقرأ أيضا