تحسن الأحوال الجوية في الإمارات بعد تأثرها بالأمطار الغزيرة والرياح النشطة

الاحد 05 مايو 2024 | 01:24 مساءً
الإمارات
الإمارات
كتب : عامر عبدالرحمن

أصدر المركز الوطني للأرصاد بيانًا يكشف عن تحسن الأحوال الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد فترة من التقلبات الجوية التي شهدتها الدولة مؤخرًا، وبحسب البيان، فإن الطقس الآن يُصف بأنه أفضل كثيرًا من السابق، باستثناء بعض المناطق المحددة.

ووفقًا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد، يُتوقع أن يكون الطقس اليوم صحوًا إلى غائم جزئيًا بشكل عام، مع فرصة لتشكل بعض السحب الركامية الممطرة على بعض المناطق، خاصة في الأجزاء الجنوبية والشرقية من الدولة.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن يصبح الطقس رطبًا خلال الليل وصباح غد الاثنين، خاصة في بعض المناطق الداخلية والساحلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، وأن الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقد تكون نشطة إلى قوية أحيانًا مع السحب المثيرة للغبار والأتربة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، فمن المتوقع أن يكون الموج في الخليج العربي خفيفًا، مع حدوث المد الأول والثاني والجزر الأولى والثانية في الأوقات المعتادة، وأما في بحر عمان، فمن المتوقع أن يكون الموج خفيفًا أيضًا، مع حدوث المد والجزر وفقًا للجدول الزمني المعتاد.

وختم البيان بذكر درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن الرئيسية في الإمارات، حيث من المتوقع أن تتراوح الحرارة العظمى والصغرى بين القيم المذكورة.

اقرأ أيضا