الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة وموعد انكسار الموجة الحارة

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 05:55 مساءً
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
كتب : نوران الرجال

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن انكسار الموجة الحارة التي كانت تجتاح البلاد مؤخراً وعن بداية تغير مفاجئ في حالة الطقس اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، وسيتم انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار متوسطة ورعدية على بعض المناطق في البلاد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 6-7 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة ورعدية على مناطق مختلفة من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى نشاط للرياح على أغلب أنحاء البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الأربعاء ارتفاعاً في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، حيث سيكون الطقس شديد الحرارة نهاراً ومائل للحرارة ليلاً، معتدلاً على السواحل الشمالية، ولكن ينبغي أخذ الحيطة والحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس لتفادي ارتفاع درجات الحرارة.

وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تشهد يوم الأربعاء نشاطاً في الرياح على مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وقد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في العديد من المناطق، من المتوقع أن تصل إلى درجات حرارة عالية، حيث ستكون العظمى في القاهرة 41 درجة والصغرى 29، في حين تبلغ العظمى في الإسكندرية 37 درجة والصغرى 24، وفي محافظة مطروح 23 درجة كحد أقصى و 18 درجة كحد أدنى، وفي سوهاج تبلغ العظمى 43 درجة والصغرى 28، في حين أن العظمى في قنا ستكون 43 درجة والصغرى 28، وأخيراً في أسوان، من المتوقع أن تصل العظمى إلى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

اقرأ أيضا