بعد تثبيت أسعار BMW.. جلوبال أوتو تغرد منفردة خارج سوق السيارات

زيتون: زيادة قوائم الحجز ونقص المعروض وراء قرار جلوبال أوتو

الاحد 21 ابريل 2024 | 04:19 مساءً
جلوبال أوتو  وكيل سيارات BMW - صورة أرشيفية
جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

ثبتت مجموعة جلوبال أوتو أسعار سيارات BMW للمرة الثانية على التوالي منذ تحرير سعر الصرف في مارس الماضي، والذي أعقبه انخفاضات كبيرة لطرازات متنوعة.

أسعار سيارات BMW وMINI

وأعلنت جلوبال أوتو في قائمة الأسعار الجديدة عن سعر طرازاي X2 الجديد كليا وسجلت X218i M sportx سعر ثلاثة ملايين و200 ألف جنيه، والفئة IX2 E - Drive20 M sport تباع بسعر ثلاثة ملايين و600 ألف جنيه.

أسعار سيارات BMW وMINIأسعار سيارات BMW وMINI

وجاءت أسعار طرازات BMW وMINI كما هي بلا تغيير، لتستمر الأسعار بلا انخفاض للشهر الثاني على التوالي على الرغم من انخفاض سعر الدولار عقب تحرير سعر الدولار وتواري السوق الموازي الذي تسبب في رفع أسعار العملة الأمريكية لمستوى 70 جنيها نهاية فبراير الماضي.

جلوبال أوتو تُثبت الأسعار لنقص المخزون وتراكم المحجوز 

 قال منتصر زيتون رئيس شعبة السيارات بكفر الشيخ إن تثبيت جلوبال أوتو لـ «أسعار سيارات BMW وMINI» يعود لزيادة حجم الطلب عليها من العملاء منذ مدة وفي الوقت نفسه لا تتوافر الكميات التي تفي بالعدد المطلوب في ظل عدم فتح الاعتماد المستندي لاستيراد السيارات.

أكبر موجة انخفاض لـ«أسعار السيارات»

شهد سوق السيارات أكبر موجة انخفاض للأسعار خلال مارس الماضي ولا تزال مستمرة، وأعلن أغلب وكلاء السيارات عن تخفيض أسعار طرازاتهم بقيم وصلت إلى 500 ألف جنيه وأكثر في أعقاب انخفاض سعر الدولار في مصر عقب قرار التحرير.

وتتصدر نيسان صني وتوريس سانج يونج وسيارات ستروين وأوبل قائمة الانخفاضات منذ استقرار سعر العملة، بالإضافة لسيارات BYD وسيات وسكودا وهيونداي وشيري وغيرهم.