النقل تعلن مواعيد تشغيل المترو وقطارات "LRT" خلال إجازة عيد الفطر 2024

الاحد 07 ابريل 2024 | 09:31 مساءً
كتب : أحمد صلاح

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق في بيان لها عن انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات (LRT)، لافتة إلى أنه ستكون هناك مواعيد للتشغيل خلال أيام العطلة الرسمية التى اعتمدها مجلس الوزراء، بداية من 9 إبريل و حتى 14 من الشهر الجاري.

مواعيد تشغيل الخط الأول والثاني:

أوضحت "النقل" أن جدول التشغيل سيشمل عدد رحلات تقدر بـ(964) رحلة يوميًا، بمعدل (472) رحلة بالخط الأول، و(492) رحلة بالخط الثاني. وتابعت، أن مواعيد التشغيل ستبدأ من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 ص طوال العام، لافتة إلى أنه سيكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحًا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحًا، حيث يتم مقابلة آخر القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحًا.

وأشارت "الهيئة العامة للنقل" إلى أنه ينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:10 صباحًا". ولفت البيان أيضًا إلى أنه سيتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أى أعطال مفاجئة وإزالتها فوريًا.

وبالنسبة للخط الثالث:

سيكون قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وقيام أول قطار من "محور روض الفرج" في تمام الساعة 7:15 صباحًا وقيام آخر قطار منها في تمام الساعة 11:53 مساءً، وقيام آخر قطار من "عدلي منصور" في تمام الساعة 11:31 مساءً، ، وآخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة جمال عبد الناصر 12:10 صباحًا، وآخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 12:10 صباحًا، وسيكون إجمالي عدد الرحلات للخط الثالث هو (276) رحلة.

وأما مواعيد القطار الكهربائي (LRT):

أوضحت "النقل" أن قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحًا، وقيام أول قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحًا، وقيام آخر قطار من "عدلي منصور" في تمام الساعة 11:30 مساءً، وقيام آخر قطار من "الفنون والثقافة" في تمام الساعة 11:05 مساءً، وسيكون إجمالي عدد الرحلات (143).

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وجه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني والشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف “LRT” باستمرار المتابعة المستمرة والدقيقة للحركة من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسؤولي المرفقين بالخطوط، لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر والاطمئنان على النظام داخل المحطات، وذلك لتقديم أفضل الخدمات المتاحة للركاب خلال أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا