الرعاية الصحية: ندوات توعوية للمستفيدين من النظام في جميع مرافق الرعاية الصحية

الخميس 21 مارس 2024 | 11:31 صباحاً
كتب : نوران الرجال

بدأت الهيئة العامة للرعاية الصحية، يومًا توعويًا في المرافق الصحية في المحافظات التي تطبق نظام التأمين الصحي الشامل لنشر الوعي حول الصلة الوثيقة بين صحة الفم والأسنان والصحة العامة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان.

ندوات توعوية للمستفيدين من النظام في جميع مرافق الرعاية الصحية.

ووفقاً لبيان صادر عن دائرة الصحة والرعاية الاجتماعية، سيتم عقد ندوات توعوية للمستفيدين من النظام في جميع المرافق الصحية من وحدات ومراكز صحة الأسرة والمستشفيات لتوعية المستفيدين من النظام بالطرق المثلى للحفاظ على صحة الفم والأسنان، كما سيتم تزويد المستفيدين من التأمين الصحي الشامل بمعلومات عن عيادات الأسنان الموجودة في مرافق الدائرة. وقد تم توعية المستفيدين بالخدمات الطبية المقدمة في

وتابع البيان: تم خلال فعاليات اليوم التوعوي توزيع هدايا رمزية لتشجيع المواطنين على تنظيف أسنانهم والحفاظ عليها. كما تم إصدار ملصقات وتوزيع منشورات تشرح أسباب تسوس الأسنان لدى جميع الفئات العمرية، بما في ذلك كيفية العناية بصحة الفم والأسنان للوقاية من الإصابة بتسوس الأسنان، وكيفية غسل الأسنان بطريقة صحيحة، والعلامات المبكرة لتسوس الأسنان والتهابات اللثة.

ويشير البيان إلى أن دور السلطات يتجاوز تقديم الخدمات العلاجية إلى ضمان صحة أفضل للمستفيدين من النظام الجديد وأن رفع الوعي الصحي لدى المستفيدين هو أحد الأهداف الاستراتيجية للسلطات كجزء من المسؤولية الاجتماعية لجميع المنشآت الصحية.

تم تقديم أكثر من 3 ملايين خدمة طب أسنان حتى الآن.

وأشار إلى أنه تم تقديم أكثر من 3 ملايين خدمة طب أسنان حتى الآن من خلال عيادات الأسنان بوحدات ومراكز طب الأسرة التابعة للهيئات الصحية بالمحافظات التي يتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها (بورسعيد، والأقصر، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، والسويس، وأسوان)، وذلك على أعلى مستوى ووفقًا لمعايير الجودة العالمية. معايير الجودة العالمية.

اقرأ أيضا