بيتر ميمي عن منتقدي "الحشاشين".. شاهد ماذا قال!

الجمعة 15 مارس 2024 | 01:41 مساءً
بيتر ميمي
بيتر ميمي
كتب : آية محمود

واجه مسلسل "الحشاشين" للمخرج بيتر ميمي موجة من الانتقادات بسبب بعض الأخطاء التاريخية واستخدام اللغة العامية.

دافع المخرج بيتر ميمي عن مسلسله "الحشاشين" ضد الانتقادات التي وجهت له بسبب استخدام اللغة العامية وبعض الأخطاء التاريخية.

وشدد ميمي في منشور عبر حسابه على Facebook على أن المسلسل ليس وثيقة تاريخية بل دراما مستوحاة من التاريخ، مستشهدًا بأعمال سينمائية عالمية مثل أفلام تارنتينو وريدلي سكوت التي أعادت صياغة التاريخ بأسلوب درامي.

وعن شخصية حسن الصباح، قال ميمي إن المعلومات التاريخية عنه متضاربة بسبب حرق المغول لكتبه وقلعته، مشيرًا إلى أن المسلسل يقدم وجهة نظر جديدة لشخصيته المثيرة للجدل.

وردًا على انتقادات استخدام اللغة العامية، أوضح ميمي أن المسلسل يدور أحداثه في مصر وأن اللغة العامية هي اللغة الطبيعية للشخصيات، مؤكدًا على وجود ترجمة للمسلسل في جميع البلدان التي يعرض فيها.

وأوضح ميمي بعض النقاط المثيرة للجدل في المسلسل، مثل أصل أم الخليفة رصد وسبب وفاة ملك شاه، مؤكدًا أن هذه النقاط مبنية على مراجع تاريخية مع التأكيد على طبيعة المسلسل كدراما مستوحاة من التاريخ.

واختتم ميمي كلامه بالتأكيد على أن المسلسل يهدف إلى إثارة نقاش حول التاريخ وفتح المجال للبحث والتفكير، مشيرًا إلى أن العمل على مسلسل تاريخي ضخم هو تحدٍ كبير يتطلب المزيد من الوقت والجهد لتحسينه وتطويره.

بيتر ميمي