وزيرة الثقافة أول الحاضرين في عزاء الراحل حلمي بكر

الاحد 03 مارس 2024 | 08:32 مساءً
وزيرة الثقافة من عزاء حلمي بكر
وزيرة الثقافة من عزاء حلمي بكر
كتب : نور الدين نادر

وصلت منذ قليل، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عزاء الموسيقار الراحل حلمي بكر، بـ مسجد الحامدية الشاذلية؛ لتؤازر عائلة الملحن الكبير وكل محبيه.

عزاء الموسيقار الراحل حلمي بكر

عزاء الموسيقار المتوفى أول أمس الجمعة، عند عمر 86 عامًا، جاء بعد تشييع جثمانه من مسجد السلام إلى مثواه الأخير، قبل ساعات، بعدما تم دفنه في مقابر الوفاء والأمل.

فيما حرص على زيارة المقابر كل من هشام نجل الراحل، ونقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، والمايسترو سليم سحاب، وأعضاء مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، من بينهم الفنانة نادية مصطفى وأحمد أبو المجد وعاطف إمام، وسط حزن شديد على الملحن الراحل.

حلمي بكر يتعرض لوعكة صحية

كان الموسيقار الكبير حلمي بكر تعرض خلال الفترة الماضية للعديد من الأزمات، بدأت في يناير من العام الماضى، عندما أعلن تعرضه لوعكة صحية مفاجئة؛ دخل على إثرها العناية المركزة، إذ كان يعانى وقتها من مشكلة احتباس للمياه فى الجسم ومشاكل فى الكلى وارتفاع لمستوى السكر في الدم، إضافة إلى مشكلات في القلب.

1500 لحن.. مسيرة تُبقي السيرة 

قدم حلمى بكر خلال مسيرته ما لا يقل عن 1500 أغنية؛ إذ لحن لكبار المطربات والمطربين المصريين والعرب من أمثال ليلى مراد، وردة الجزائرية، سميرة سعيد، نجاة الصغيرة، علي الحجار، أصالة، مدحت صالح، محمد الحلو، محمد رشدي، عليا التونسية، وأيضا عزيزة جلال.

كذا قدم ألحانا موسيقة إلى ما يقرب من 120 فيلمًا سينمائيًّا، و48 مسرحية، إضافة إلى أوبريت الحلم العربى الغنائي الذى جمع العديد من الفنانين في الوطن العربي وصدر عام 1998 وكان يجسد حلم الشعب العربي فى إقامة الوحدة العربية.

وزيرة الثقافة من عزاء حلمي بكر
وزيرة الثقافة من عزاء حلمي بكر

اقرأ أيضا