وليد الغمري: الإعلام المصري حائط الصد الأول للدولة

الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 10:34 صباحاً
وليد الغمري
وليد الغمري
كتب : محمد الإمبابي

قال الكاتب الصحفي وليد الغمري رئيس تحرير موقع بلدنا اليوم إن ما واجهته مصر من صعوبات اقتصادية يعود للتربص بها من أعدائها. 

وخلال استضافته ببرنامج بنصبح عليك المذاع على القناة الثانية المصرية، قال إن التضارب بين المؤشرات الاقتصادية الإيجابية وتصنيفات مؤسسات الائتمان السلبية يكشف حالة التربص التي أجهضتها مصر من خلال الشراكة المصرية الإماراتية من خلال صفقة رأس الحكمة. 

وأوضح أن الإعلام الغربي والمعادي تحدث عن صفقة رأس الحكمة كبيع وصفقة بينما قال رئيس الوزراء عن شراكة وتخصيص.

وحي الغمري صراحة ومكاشفة رئيس الوزراء خلال الإعلان عن تفاصيل مشروع رأس الحكمة وبيان كافة تفاصيل الشراكة؛ ما وفر معلومات قضت علي الشائعات في مهدها. 

وعدد تأثير رأس الحكمة علي الاقتصاد المصري بمجرد الإعلان عنها فانهار الدولار في السوق السوداء 20 جنيه والذهب هبط 1200 جنيه خلال أيام قليلة، وتتابع تراجع أسعار جميع السلع بما يؤكد علي أهمية المشروع وتوقيته.

وأثني الغمري علي دور الإمارات العربية الشقيقة في إنقاذ الموقف الاقتصادي المصري في وقت دقيق يعبر عن تقدير حقيقي للموقف ولأهمية مصر.

وتابع أن مصر استطاعت علي مدار السنوات العشر الماضية التماسك والتكاتف ومثل الإعلام المصري حائط الصد الأول للدولة أمام الأصوات المتعالية من عدة منصات أجنبية تهدف لإسقاط الدولة المصرية.

واختتم حديث بالتأكيد علي أن الرهان علي شباب مصر نجح ولا يزال في انتظار نجاحات أخري.

اقرأ أيضا